egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بحضور رئيس الجامعة ونقيب الأطباء كلية طب عين شمس تحتفل بتخريج دفعة 2020
بحضور رئيس الجامعة ونقيب الأطباء كلية طب عين شمس تحتفل بتخريج دفعة 2020

شهد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء والأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، حفل تخريج دفعة 2020 بكلية الطب جامعة عين شمس وذلك بحضور أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. هبه الله سعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب وذويهم.

تم تنظيم الاحتفالية تحت رعاية إدارة رابطة خريجي جامعة عين شمس، برئاسة الأستاذة الدكتورة ريم الكباريتي، ومنسقة كلية الطب.

في كلمته قدم أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة التهنئة للطلاب وداعهم ليكونوا خير سفراء للجامعة.

وأكد أن مجالي التعليم الطبي والتدريب يشهدان تقدم بخطوات ثابتة، لافتًا إلى أن كلية طب عين شمس والتي ستحتفي يوم السبت الموافق 26 مارس بمرور 75 عام على إنشائها، تقدم لطلابها تعليم طبي راقي ومهارات تمكنهم من المنافسة في أي مكان في العالم.

ودعا أ. د. محمود المتينى الخريجين إلى البناء على ما تم اكتسابه خلال سنوات الدراسة، وإذا سافر أحدهم لاكتساب الخبرات، فعليه التعلم والعودة للوطن، مؤكدًا أن الفرص في المجال الطبي في مصر في تزايد مستمر والقادم أفضل والمستقبل مبهر.

وأكد أن أهمية الطب تجلت خلال جائحة كوفيد 19 والتي أوضحت أهمية الاستثمار في المجال الطبي والبحث العلمي الطبي، لافتًا إلى أن الاستثمارات في المجال الطبي في مصر شهدت زيادة ملحوظة خلال العامين الأخيرين.

واختتم كلمته بالتأكيد على أن خريجي كلية الطب جامعة عين شمس علي قدر كبير من الكفاءة مما سيمكنهم من المشاركة في خدمة مجتمعهم ووطنهم على أكمل وجه.

في كلمته أعرب الأستاذ الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، عن سعادته بوجوده في رحاب كلية الطب جامعة عين شمس، مشيدا بالتطورات التي شهدتها جامعة عين شمس.

وأضاف أن مقياس كفاءة الطبيب لا يتوقف فقط على التحصيل العلمي خلال سنوات الدراسة، لكن تمتد لغيرها من الأشياء الهامة والتي من بينها الحرص الدائم على الاستمرار في التعلم.

في كلمته رحب الأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بالسادة الحضور، في حفل تخرج دفعة 2020، لافتًا إلى أن التأخير في إقامة هذه الاحتفالية كان راجع لظروف جائحة كورونا، وتمنى تواصل النجاح لكلية طب عين شمس وأبنائها، مشيرًا إلى أن كلية طب عين شمس تقع ضمن أول 200 كلية على العالم وهناك مساعي للوصول إلى أول 50 كلية على العالم.

وثمن عميد الكلية جهد الخريجين وإدارة الكلية والجامعة والأساتذة الذين لم يبخلوا في تقديم المعلومات خلال سنوات الدراسة، وكذلك دور الأهل أصحاب الفضل الأساسي في نجاح الأبناء.

واختتم كلمته للطلاب قائلاً اسعوا لتحقيق آمالكم، وكونوا من أبناء الوطن الصالحين.

وأعربت أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية في رحاب مدرج د. المحلاوي بعد تجديده، مشيرة إلى أن هذا المدرج كان شاهدًا على أجيال من خريجي كلية الطب.

وقدمت التهنئة للطلاب وذويهم، ووجهت كلمة الخريجين، قدمت خلالها 3 نصائح "كن إيجابي"، "لا تفوت فرصة للتعلم" وأخيرًا عليك الاستمرار في التعلم طول العمر “ .

من جانبه وجه أ. د. أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث التحية للخريجين وأسرهم علي ما بذلوه من جهد للوصول إلي هذه اللحظة.

وأكد أن كافة أساتذة الكلية ستواصل دعمها للطلاب خلال مرحلة التخصص، قائلاً "نحن معكم في مرحلة ما بعد التخرج بكل الدعم والنصيحة مثلما كنا معكم خلال الدراسة "

أكدت أ. د. هبه الله سعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب علي فخرها بأبناء الكلية ورحلتهم للتخرج، وداعتهم للشعور بالفخر لكونهم خريجي طب عين شمس، مثنية على دور الأساتذة في تنمية مهارات وثقافة الطلاب وما بذلوه من جهد لتقديم خريج متميز.

جدير بالذكر أن الحفل تضمن بعض الفقرات الفنية أعقبها تكريم الخريجين وتسليم الشهادات.