egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فعاليات الجلسة الثانية بندوة ألف باء سياسة بجامعة عين شمس
فعاليات الجلسة الثانية بندوة ألف باء سياسة بجامعة عين شمس

شهدت الجلسة الثانية ضمن فاعليات اليوم الأول لسلسلة ندوات "ألف باء سياسة" التي ينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية التربية، في إطار الموسم الثقافي والفني للجامعة، مشاركات فعالة من عدد من الضيوف، حيث تحدث أ. د. محمد سلمان طايع أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عن نشأه الدولة والنظم السياسية وتتبعها منذ الحضارة المصرية القديمة وكيف كانت مصر سابقة للعالم في ترسيخ قواعد الدولة.

وتكلم المستشار عبد الله المغازي أستاذ القانون عن الدستور والقانون في مصر وما يتبعه من أمن وأمان للمصريين، وتناول حلم الاختيار والجمهورية الجديدة وأنها تعد قفزة حضارية وتضع مصر على خارطة العالم.

وتناول العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية قوة مصر في مواجهة الإرهاب وأنها تعد من أولى الدول التي استطاعت أن تقضي على الإرهاب والتكفيريين وأن ذلك يعد الي الشخصية المصرية لما لها من قوة داخلية تتحدى الصعاب.

         
   
         

وتطرق أ. د. جمال شقرة إلى بعض الذكريات لثورة 25 يناير وما وجده في الشباب المصري من عزيمة وإرادة لحماية بلادة وانتماءه إلى أرض مصر.

وأدارت الجلسة أ. د. هاله خلف والتي أشادت بكلمات المتحدثين بما لها عمق تاريخي ودعت الي المنصة أ. د. حازم راشد عميد كلية التربية وأ. د. رضوان حمودة وكيل كلية التربية لشؤن المجتمع لتكريم السادة المتحدثين وانتهت الجلسة بشكر الحضور من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكليات وأسرة من أجل مصر.

وأكدت علي موعد اليوم الثاني للندوة وهو 27 مارس الساعة 11 صباحًا على مسرح كلية التربية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الأستاذ الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية، وفكرة وتنسيق الأستاذ الدكتور جمال شقرة مستشار الشئون السياسية والاستراتيجية للجامعة، وتنسيق الأستاذة الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة هالة خلف رئيس قسم التاريخ بكلية التربية ، وإشراف الأستاذ سهيل حمزة أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم طلابي لأسرة من أجل مصر المركزية.