egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الاستخدام الأمثل لمعلومات براءات الاختراع في المجال الصيدلي… ندوة بصيدلة عين شمس
الاستخدام الأمثل لمعلومات براءات الاختراع في المجال الصيدلي… ندوة بصيدلة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة، وأ. د. ريم الكباريتي مدير ادارة الخريجين بالجامعة والمشرف العام على رابطة خريجي الجامعة، وتحت إشراف أ. م. د. مها نصر أستاذ مساعد بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالكلية، أقيمت ندوة حول "الاستخدام الأمثل لمعلومات براءات الاختراع في المجال الصيدلي"، حاضر خلالها د. إيمان صالح فاحص براءات الاختراع الصيدلية بمكتب براءات الاختراع المصري ومدرب حقوق الملكية الفكرية بالأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية بمصر.

         
   
         

وأوضحت د. إيمان صالح خلال الندوة دور مكتب براءات الاختراع وكيف يهدف إلى خدمة المجتمع خاصة في المجال الصيدلي، وعن خطوات الحصول على براءات الاختراع وكيف يوازن نظام براءة الاختراع بين حقوق المخترع وحق المجتمع في معرفة المعلومات الخاصة بالاختراع.

         
   
         

تأتي الندوة في إطار سلسلة من ندوات Meet our Alumni التي تقيمها الكلية خلال العام الجامعي 2021/2022 والتي تهدف إلى إثراء الخبرات البحثية والمعرفية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتأهيل الطلاب لسوق العمل في ظل وجود مجالات عمل كثيرة مستحدثة.

         
     
         

وقد تم عرض الندوة عن طريق تطبيق zoom وايضا عن طريق عرضها على الشاشات التفاعلية بالمدرجات وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.