egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
خطة عمل وجدول زمني للأنشطة الطلابية بآثار عين شمس
خطة عمل وجدول زمني للأنشطة الطلابية بآثار عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. ممدوح الدماطي عميد الكلية، وإشراف أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنفيذ أ. تامر ثروت العسال مدير إدارة رعاية الطلاب، أعلنت كلية الآثار عن خطة عمل وجدول زمني للأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2021-2022م، وتحديدًا خلال الفترة الممتدة من منتصف شهر فبراير وحتى منتصف مارس 2022م.

وصرح أ. د. ممدوح الدماطي عميد الكلية، بأن الخطة المعلنة تقتصر على المحاضرات العامة والورش التدريبية التي تتميز بالتنوع، والهدف منها العمل على تكوين شخصية الطالب المتكاملة المتوازنة، ومساعدتهم في إحداث التغيرات الإيجابية وتحمل المسئولية وإعدادهم للمشاركة في أعباء الحياة، وكشف سيادته أن هذه الخطة هي الأولى التي سيتبعها خطط أخرى لأنشطة مختلفة سوف يتم الإعلان عنها في وقتها.

وأشار أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عن ان الخطة تنقسم إلى مجموعتين؛ الاولى المحاضرات العامة التي تبدأ يوم 28 فبراير بمحاضرة عن "الحضارة المصرية ومدلولها عالميًا (تجربة من فرنسا)، وتُختتم بمحاضرة يوم 16 مارس عن "المناعة النفسية (مفهوم وأنواع ومفاتيح)"، والمجموعة الثانية الورش التدريبية التي تبدأ يوم 2 مارس بواحدة عن الإسعافات الأولية، وتُختتم الورش بواحدة عن الدفاع عن النفس يوم 17مارس.، وأضاف سيادته أن كل المحاضرات والورش سوف تعقد في قاعة 160 بالدور الأول بالكلية.