egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
دورة تدريبية بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي للتعامل مع الطلاب الصم وضعاف السمع
دورة تدريبية بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي للتعامل مع الطلاب الصم وضعاف السمع

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عقد مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس دورة تدريبية لتدريب الإداريين بإدارات شئون الطلاب بجميع الكليات على أساسيات لغة الإشارة، بحضور أ. د رنا الهلالي مدير المركز، أ. د. حنان السعيد مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج.

وأوضح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار البروتوكول الموقع بين جامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي من أجل مجتمع جامعي دامج بلا حواجز.

         
   
         

وقدم سيادته الشكر للمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام على التعاون المستمر مع الجامعة ومركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة لدمج الطلاب في العملية التعليمية، كما قدّم سيادته الشكر للأستاذة الدكتورة حنان السعيد مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج على التنسيق الدائم والمستمر بين جامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

وأشارت أ. د. رنا الهلالي مدير مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة إلى أن التدريب يتم عن طريق مدربين متخصصين من المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، من أجل تجهيز الجامعة للتعامل مع الطلاب الصم وضعاف السمع، وذلك لمدة يومين في الاسبوع على مدار اربعة أسابيع.