egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل للمهندسين حول الخوادم الجديدة في مركز بيانات جامعة عين شمس
ورشة عمل للمهندسين حول الخوادم الجديدة في مركز بيانات جامعة عين شمس

في إطار استمرار عمل مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات على الرفع من كفاءة المهندسين والموظفين العاملين بالمركز، حضر المهندسون في وحدة البنية التحتية والشبكات بالمركز ورشة عمل حول آليات استخدام الخوادم الحديثة التي تم تركيبها واستخدامها في مركز البيانات.

وتضمنت الورشة الخدمات التي يمكن استغلالها من قبل المهندسين في الوحدة، والتي توفرها الخوادم الجديدة، كذلك كيفية نقل البيانات بطرق وخطوات جديدة تساعدهم عليها التقنيات والإمكانيات التي توفرها الخوادم.

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إسلام حجازي مدير مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات.

   
   

من جانبه أكد الدكتور إسلام حجازي أن هذه الورشة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات التي وضعها لتطوير وحدات المركز، والعاملين في كل وحداته.

وأوضح أن الوحدة البنية التحتية والشبكات تعمل على تزويد كافة قطاعات وإدارات وكليات جامعة عين شمس بالإنترنت، كما أنها تعد المكان الرئيسي في الجامعة للاحتفاظ بالبيانات والمعلومات التكنولوجية من خلال الخوادم التي تم تطويرها وتحديثها والاستعانة بها خلال الفترة الماضية، ما وفر العديد من المميزات والخدمات الجديدة التي يمكن للوحدة أن تقدمها.

وأكد أن الوحدة بدأت تعمل على استخدام الإمكانيات التي توفرها الخوادم بشكل تدريجي، بالتزامن مع ذلك تتواصل ورش العمل والدورات التي يخضع لها المهندسين والموظفين في الوحدة لمواكبة آخر التطورات التكنولوجية والتقنية وتحقيق أعلى استفادة منها.