egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فعاليات جامعة الطفل في مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس
فعاليات جامعة الطفل في مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس

استقبل مركز الابتكار وريادة الأعمال (iHub) عددًا كبيرًا من الأطفال ضمن فعاليات جامعة الطفل، والتي تنظمها جامعة عين شمس خلال الفترة 5 - 17 فبراير 2022، تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس، د. نهى الرافعي منسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد البحيري مدير المركز.

         
   
         

استقبلت الأطفال د. وئام محمود نائب مدير المركز ومنسق منهج ريادة الأعمال، وذلك في حضور أ. د. شهيرة سمير ود. نهى الرافعي.

بدأ اليوم بإلقاء د. وئام محاضرة تعريفية عن المركز ثم تم تنسيق ورش ريادة الأعمال على مراحل مختلفة بدءًا من كيفية الحصول على أفكار إبداعية جديدة من خلال تطبيق منهجيات تدريب مختلفة مثل الألعاب والنشاط الجماعي، ثم أفضل طريقة لتبادل الأفكار من خلال مجموعة العمل، متبوعة بمقدمة عن تعريف الأنظمة وأنواعها والعصف الذهني العكسي باللعبة والمناقشة والتفكير.

         
   
         

الجزء الثاني من ورش العمل ركز على الفكرة باعتبارها العقبة الكبرى التي قد تواجههم من خلال الالعاب الجماعية والتفكير، ثم دعم الثقة من خلال النشاط الجماعي وتعريف النجاح، والتعرف على التحديات والفرص في سوق العمل من خلال فيديوهات ممتعة وتم عمل مسابقات لتشجيعهم على الوصول إلى تحقيق أحلامهم، والهدف أن يكون هؤلاء الأطفال وشباب المستقبل قادرين على بيع فكرتهم، وزيادة فرصهم في سوق العمل.

وانتهى اليوم بأخذ صورة تذكارية للأطفال مع المنسقين والمدربين وأعضاء هيئة التدريس.