egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تحصد ثلاثة عشر منحة من المنح المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي
جامعة عين شمس تحصد ثلاثة عشر منحة من المنح المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

اعتمد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة الإعلان السادس لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين المعلن عنه في 21/5/2021 والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من خلال الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي.

بناءً على النتيجة التي تم اعتمادها بتاريخ 8/1/2022، فاز 13 عضو من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة عين شمس.

تأتي هذه المنح في إطار حرص الجامعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث على رفع مستوى المهارة عند عضو هيئة التدريس في مجال البحث من خلال التدريب وإجراء الأبحاث في الجامعات الأمريكية ولضمان التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات الأمريكية في مجالي التعليم والبحث العلمي.

وأعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس أن جميع المنح حصل عليها السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليتي الطب والعلوم، حيث حصلت كلية الطب على 9 منح وكلية العلوم على 4 منح.

كما حصلت كلية الطب على عدد 2 منح لمهمات علمية ما بعد الدكتوراه وعدد 7 منح للتدريب لمدة فصل دراسي من 3-4 أشهر، بينما حصلت كلية العلوم على عدد 2 منح مهمات علمية و2 منح تدريب لمدة فصل دراسي من 3-4 أشهر.

وأكد أ. د. أيمن صالح على ضرورة تقدم الكليات الأخرى للجامعة حرصًا على زيادة عدد المقبولين في الإعلانات اللاحقة لهذه المنحة حرصًا من الجامعة على تحقيق التميز على المستوي الدولي، ثم علق قائلاً "لدينا الحرص ونقدم الدعم لكليات أخرى للتقدم بالإعلان السابع والحالي والمقرر غلق فترة التقدم له خلال يوم 24 فبراير 2022".

يتقدم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة بالتهنئة للسادة عمداء الكليات والسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المقبولين في الإعلان السادس وهم:

1- منح المهمات العلمية لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه بالولايات المتحدة الأمريكية:

- عماد الدين أحمد احمد حسين – كلية الطب

- رشا مجدي محمد سعيد عبدالواحد – كلية الطب

- إيناس حمدي سعد محمد غلاب – كلية العلوم

- الهام عبد البديع محمود رشوان – كلية العلوم

2- منح التدريب لمدة فصل دراسي بالولايات المتحدة الأمريكية

- عالية حسن سيد محمود منصور – كلية الطب

- ايفيت عزت عيد اسكندر – كلية الطب

- مارك نبيل بيوس يعقوب – كلية الطب

- محمد جمال توفيق طلخان – كلية الطب

- شريف سامي بيومي محمد أبو العلا – كلية الطب

- يارا محمد احمد عيد – كلية الطب

- يوسف أحمد عبدالمجيد فؤاد – كلية الطب

- خلود عبد الرؤوف علي بخيت – كلية العلوم

- هبة محمود ابراهيم كحيل – كلية العلوم

وعلى السادة الراغبين في التقدم للإعلان الحالي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من خلال الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي، برجاء الاطلاع على الموقع

https://www.asu.edu.eg/ar/announcement/139/the-7th-announcement-of-the-higher-education-initiative-program-for-graduate-studies-for-professionals-20212022?fbclid=IwAR2tbX29luxPfvwrq0sPQsWnCcoXe78Qyc9_RyRKBQdBH4QFmYuSbh2zcxI

ومتابعة المنسق المسئول في كلية سيادته أو التواصل مع مكتب رعاية المبعوثين مباشرة لسهولة تواصل سيادته مع منسق الكلية علمًا بأن موعد التقديم قد تم مده إلى 24/2/2022.