egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مستشفى الأطفال بجامعة عين شمس تدعم الأطفال المرضى وذويهم بجلسات توعوية وأنشطة ترفيهية وهدايا
مستشفى الأطفال بجامعة عين شمس تدعم الأطفال المرضى وذويهم بجلسات توعوية وأنشطة ترفيهية وهدايا

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان والأورام والذي يوافق 4 فبراير من كل عام، وحرصاً من جامعة عين شمس على المشاركة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع وتقديم كافة الخدمات لهم ، نظمت مستشفى الأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس فعالية لدعم الأطفال المرضى وذويهم، بالاشتراك والتعاون مع الهلال الأحمر المصري، تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أ. د. علي الأنور المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس الجامعية، أ. د. سامية عبده نائب المدير التنفيذي للمستشفيات و مدير مكافحه العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس، أ. د. منال حمدي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى الأطفال وأ. د. ياسمين جمال مدير مستشفى الأطفال بجامعة عين شمس .

         
   
         

وصرحت أ. د. ياسمين جمال مدير مستشفى الأطفال أن فعاليات اليوم موجهة للمرضى المترددين على العيادات الخارجية والمقيمين داخل المستشفى، وقد شملت تنفيذ عددًا من ورش العمل وحلقات التوعية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي لإبراز أهمية الاهتمام بالصحة النفسية وأهميتها للمرضى وذويهم بجانب تقديم هدايا إلى المرضى وذويهم من خلال برنامج قام به الهلال الأحمر خلال اليوم.

كذلك تضمنت الفاعليات جلسات توعوية لأهالي المرضى لتعزيز ورفع الدافع النفسي لهم، عمل جلسات توعوية عن النظافة الشخصية والنظافة العامة وشرح الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كورونا، تنفيذ أنشطة ترفيهية للأطفال (مسرح عرائس - ورش رسم وتلوين) إلى جانب توزيع الهدايا على الأطفال، بالإضافة إلى إجراء حلقات للدعم النفسي للأهالي .

وأوضحت أ. د. منال حمدي رئيس قسم طب الأطفال بأن لقاء اليوم يعبر عن الشراكة والدعم المستمر بين جامعة عين شمس والهلال الأحمر، لافتة إلى تنظيم فعاليات بشكل مستمر بالتعاون بين الطرفين لدعم الأطفال المرضى وذويهم في شكل برنامج ترفيهي، يساعد تأثيرها الإيجابي الأطفال المترددين على المستشفى من النواحي النفسية الاجتماعية مما ينعكس إيجابيًا على استجابتهم للعلاجات المختلفة.