egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
لأول مرة... انعقاد لجنة الكشف الطبي لتحديد الموقف التجنيدي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الآداب
لأول مرة... انعقاد لجنة الكشف الطبي لتحديد الموقف التجنيدي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الآداب

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، أ. د. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف د. محمد جابر مدير مركز الإبصار الإلكتروني، أ. ريهام عاصم أمينة المركز، وفي سابقة من نوعها وفي إطار التعاون المستمر والمثمر بين القوات المسلحة المصرية وبين جامعة عين شمس متمثلة في كلية الآداب، استضافت كلية الآداب فريق طبي عسكري رفيع المستوى من القوات المسلحة المصرية على رأسهم سيادة العميد عبد الناصر محمد أحمد مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، وذلك لعقد اللجنة الطبية للكشف على طلاب مركز الإبصار بالكلية والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لإنهاء تحديد موقفهم التجنيدي.

وتضمن الفريق كل من: العقيد محمد محمود حسن رئيس قسم تجنيد وتعبئة القاهرة والمقدم خالد احمد محمود رئيس فرع التجنيد والتطوع، والرائد طبيب أحمد عبد الفضيل، والرائد طبيب محمد طلعت، وبالتعاون مع مكتب الاتصال العسكري بالجامعة وبحضور العقيد أحمد عبد الجواد مدير إدارة التربية العسكرية وقام بالتنسيق والتنظيم مركز الإبصار الإلكتروني بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالكلية

         
   
         

كما تم توقيع الكشف الطبي وكشف الهيئة، والتجهيز لاستخراج الشهادات التي تفيد موقف الطالب من التجنيد.

وفي كلمته الترحيبية أشاد أ. د. مصطفى مرتضى بالقوات المسلحة المصرية باعتبارها الدرع الواقي للوطن وللمواطنين في جميع مناحي الحياة سواء على المستوي الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي أو الصحي إضافة إلى الخدمات الاجتماعية والخدمات العامة والإنسانية التي تقدمها والتي تعبر عنها هذه الخطوة اليوم من تسهيل الإجراءات على الطلاب المكفوفين وضعاف البصر وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفيرًا لوقتهم وجهدهم في التواصل مع إدارة التجنيد والتعبئة، حيث استجابت إدارة منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة لطلب الكلية بعقد اللجنة في مقر الطلاب بالكلية، وتنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تطويع كل الجهود وتذليل كل الصعاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .

فيما أعرب العميد عبد الناصر محمد أحمد مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة عن سعادته بالتنظيم اللائق بامتياز من جانب الكلية لفعاليات انعقاد اللجنة، كما أعرب عن سعادته بمشاركة منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة بالكشف الطبي على الطلاب في رسالة تؤكد أهمية تضافر كافة الجهود لخدمة الطلاب وكمؤشر للتعاون المستمر بين إدارة التجنيد والتعبئة وجامعة عين شمس لتقديم الدعم الكافي لأبنائنا الطلاب في كافة الفرق الدراسية وتحديدًا للطلاب الأكفاء وضعاف البصر وذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيلًا لإنهاء تحديد موقفهم التجنيدي وتيسيرًا لإجراءات توقيع الكشف الطبي بالإضافة إلى إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادات المعاملة التجنيدية لمستحقي الإعفاء متمنين لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .

   
   

أعربت أ. د. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب عن سعادتها بتشريف القيادات العسكرية البارزة اليوم بالكلية، أوضحت أن الكلية وفرت كافة الإمكانيات كتخصيص غرفة مجهزة لإجراء الكشف جيدة التهوية، وكذلك الأدوات الطبية المساعدة وأدوات الاسعافات الأولية وذلك بالتعاون مع الإدارة الطبية بالجامعة والمركز الطبي بالكلية، مع التنبيه والحرص على الالتزام خلال الكشف الطبي من جانب الطلاب والفريق الطبي بارتداء الكمامات وكذلك توفير جميع وسائل التعقيم والتطهير .

وفي الختام تبادل الجانبان التكريمات، حيث قام أ. د. مصطفى مرتضى بإهداء درع الكلية لقيادات القوات المسلحة، كما قدم العميد عبد الناصر محمد أحمد دروع القوات المسلحة المصرية لقيادات الجامعة والكلية ممثلة في أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. مصطفى مرتضى، أ. د. حنان كامل تتويجا لجهودهم في نجاح مهام اللجنة، وكذلك بعض الهدايا العينية التذكارية التي تحمل اسم القوات المسلحة المصرية للطلاب الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم.