egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وحدة متابعة الخريجين بآداب تنظم الدورة المجانية لتنمية المهارات الريادية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي
وحدة متابعة الخريجين بآداب تنظم الدورة المجانية لتنمية المهارات الريادية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

تحت رعاية أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د مصطفى مرتضي عميد كلية الآداب، وإشراف أ. د. رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع م . أمل شعبان مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات البيئية بوزارة التعليم العالي وتنفيذ أ. د إيمان طه مديرة وحدة الخريجين والأستاذ المساعد بقسم الجغرافيا، نظمت وحدة متابعة الخريجين التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي متمثلة في إدارة الإعلام والعلاقات البيئية بوزارة التعليم العالي، دورة مجانية بعنوان : " المهارات الريادية .. برنامج ولد فكرة مشروعك" على مدار يومين.

         
   
         

وهدفت الدورة إلى تنمية مهارات الطلاب في مجال القيادة والريادة لتحقيق الهدف المرجو منها الذي يتمثل في إيجاد خريج متمكن ولديه الخبرات العملية التي يحتاجها سوق العمل، وتعد هذه الدورة التدريبية واحدة من ضمن سلسلة محاضرات ودورات تدريبية وورش عمل لتنمية المهارات العملية للطلاب بما يسهم في فتح آفاق جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل في مصر والتي أصبحت تعتمد بشكل أكبر على دراسة ريادة الأعمال وكيفية التخطيط للمشروعات بهدف تمكين الطالب خاصة في المراحل الدراسية النهائية من خوض مجالات عديدة للعمل بجانب تخصصه الدراسي .

واعتمدت الدورة على تقسيم الطلاب إلى حلقات عمل صغيرة للإعداد والتخطيط للمشروعات المقترحة وتدريبهم على التفكير العلمي المنظم.

قام بتدريب الطلاب د. مي التلاوي استشاري تنمية الموارد البشرية والتنمية المستدامة والتطوير المؤسسي، وخبير التعليم الفني والتدريب المهني، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القيادات المصرية للتنمية (LEAD)