egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بإجمالي 170 متحدثًا من 20 دولة قدموا 101 بحثًا ومحاضرة.. جامعة عين شمس تختتم فاعليات المؤتمر العلمي التاسع
بإجمالي 170 متحدثًا من 20 دولة قدموا 101 بحثًا ومحاضرة.. جامعة عين شمس تختتم فاعليات المؤتمر العلمي التاسع

أعرب أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عن سعادته بالنجاح الذي حققه المؤتمر العلمي التاسع للجامعة والذي حمل عنوان "الجيل الرابع من الجامعات بين الواقع والطموحات"؛ وذلك برغم الصعاب الموجودة حاليا والمتمثلة في انتشار فيروس كوفيد-19، مؤكداً أن هذا النجاح لهو خير دليل على قدرة الجامعة على التعامل والتغلب على الصعاب والمشاكل التي يعيشها العالم بأسره.

كما أوضح أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر قد شهد خلال الأيام الثلاثة الماضية إقبالًا كبيرًا، حيث بلغ عدد المتحدثين بالمؤتمر 170 متحدث من 20 دولة خلال 28 جلسة علمية، 101 محاضرة وأكثر من 12000 مشاهد عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه سيجري بدءا من الآن الإعداد للمؤتمر العلمي العاشر للجامعة، موجهًا الشكر لكل من ساهم في إنجاح المؤتمر.

جاء ذلك خلال حفل ختام المؤتمر والذي أقيم بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران بحضور أ. د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق ورئيس الجامعة السابق، أ. د. صالح هاشم رئيس اتحاد الجامعات العربية ورئيس الجامعة السابق، السادة عمداء ووكلاء الكليات.

أحيت الحفل النجمة ريهام عبد الحكيم، حيث شدت بمجموعة متنوعة من الأغنيات.