egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
على مائدة غداء في الهواء الطلق.. حوار من القلب والعقل بين نائب رئيس الجامعة وطلاب المدينة الجامعية
على مائدة غداء في الهواء الطلق.. حوار من القلب والعقل بين نائب رئيس الجامعة وطلاب المدينة الجامعية

لم تكن المرة الأولى التي يفاجئ فيها، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس، أبنائه الطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية بمشاركته لهم مائدة طعام واحدة.. يقف ليأخذ دوراً حتى يحصل على وجبته مثله مثل أي طالب يقطن المدينة الجامعية.. يجلس معهم بكل الود على إحدى الطاولات بالمطعم المفتوح، ثم يتبادل معهم أطراف الحديث في جو من الألفة والحميمية التي تمتزج فيها مشاعر الأبوة والصداقة بأعباء القيادة المسئولة في آن واحد.

هكذا هي العادة منذ توليه رئاسة قطاع التعليم و الطلاب، يحرص أ. د. عبد الفتاح سعود على التواصل الدائم مع أبنائه .. وبقلب مفتوح وعقل حكيم يستمع لآرائهم و يغوص داخل أفكارهم، فيجدون معه ما يخفف عنهم شعور الاغتراب و يستعيدون معه مشاعر الأسرة التي تركوها في محفظاتهم ودولهم سعياً لطلب العلم.

         
   
         

وبكل الشفافية والصراحة يناقش معهم ما يمرون به خلال فترة الامتحانات .. ويستمع لآرائهم في نظام تلقي المحاضرات في ظل ظروف الجائحة، كما يحرص على التعرف على آرائهم في الوجبات الغذائية المقدمة لهم من حيث النوعية والكمية، فينقل آرائهم في التو واللحظة لرئيس الطباخين، ويهتم بتفقد المطابخ التي يتم إعداد الطعام بها ليطمئن بنفسه على جودتها وسلامتها وتطبيق القائمين على إعدادها لكافة معايير الصحة والسلامة.

ثم يستمع لآرائهم فيما حدث من تطوير للملاعب وقاعات الأنشطة بالمدينة الجامعية وكذلك ما تم من تغيير شامل بالحرم الرئيسي للجامعة، شارحاً لهم أن الهدف ليس المظهر الجمالي وحسب بل إن رفع كفاءة البنية التحتية هو الدافع وراء كل ذلك، حتى ينعكس على جودة الخدمات المقدمة لهم.

تلك هي فلسفة العمل التي يطبقها أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.. تنبع دائما من إدراك ومعايشة حقيقية لواقع الطلاب.. سعياً لتحقيق ما هو أفضل لهم.