egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس يتقفد سير الامتحانات بكلية البنات وسط إجراءات احترازية مشددة
نائب رئيس جامعة عين شمس يتقفد سير الامتحانات بكلية البنات وسط إجراءات احترازية مشددة

تفقد أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب لجان الامتحانات بكلية البنات وذلك للوقوف على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.
رافق سيادته أثناء الجولة أ.د. رقية شلبي عميدة الكلية و أ.د. مي عبد الجواد وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.د اميرة احمد يوسف وكيلة الكلية لشئون المجتمع وخدمة البيئة.
وأشاد أ.د. عبد الفتاح سعود بحرص الكلية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان والالتزام بارتداء الكمامات، والاجراءات التي نفذتها الكلية بالفعل لما فيه راحة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

         
   
         

ومن جانبها أكدت أ.د. رقية شلبي عميدة الكلية علي حرص الكلية على تحقيق اقصي درجات الحماية سواء للطلاب أو المراقبين من خلال وجود خيمه مجهزة جيدة التهوية لاستقبال أي حاله تظهر عليها أي أعراض أثناء الامتحان، وأيضًا تنظيم دخول وخروج الطلاب من المسارات المخصصة لذلك بكل مبني وايضا قياس درجات حرارة الطالبات وتعقيم اللجان عقب كل فترة امتحانية، إلى جانب مرور لجنة الأزمات على اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطالبات وذلك في ظل تواجد قوي لأعضاء هيئة التدريس لمساعدة الطالبات في مواجهة أي مشكلة في فهم ورقة الأسئلة.
وأفادت أ.د مي عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطالبات اللائي يؤدين اختبارات الفصل الدراسي الأول بكلية البنات على ثلاث فترات تشمل: الفرقة الاولى 6350 طالبة ، الفرقة الثانية 6382 طالبة ، الفرقة الثالثة 6452 طالبة، الفرقة الرابعة 7171 طالبة بإجمالي 26355 طالبة بواقع 147 لجنة يقوم بأعمال الملاحظة 294 مراقبًا يتم توزيعهم على اللجان طبقا لجدول الامتحان.
وأشادت أ.د مي عبد الجواد بنظام التعليم الهجين والذي ساهم في تقليل حضور الطالبات بنسبة 50% والتصحيح الإلكتروني الذي يتم في سرعة ودقة وبأقل قدر من المخاطر.
هذا بالإضافة إلى خط ساخن 01098377573 لتلقي شكاوى الطالبات ممن يظهر عليهن أي أعراض أو الإبلاغ عن حالات اشتباه كوفيد 19.