egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة وسط إجراءات احترازية كاملة
طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة وسط إجراءات احترازية كاملة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظم قطاع التعليم و الطلاب بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة واتحاد طلاب الجامعة رحلة تثقيفية إلى معرض ديارنا للأسر المنتجة، وذك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

جاءت الزيارة بحضور وتنسيق الأستاذة الدكتورة جيهان رجب أستاذ التسويق ووكيل كلية التجارة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و محمد لاشين رئيس اتحاد طلاب الجامعة، وعبدالرحمن شريف أمين اللجنة الثقافية، وإشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و أ.محمد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أ. إسلام أحمد من رعاية الشباب، ومجموعة من طلاب الجامعة من أسرة من أجل مصر المركزية.

         
   
         

يذكر أن معرض ديارنا للحرف اليدوية يقام تحت شعار " مصر بتتكلم حرفي"، ويهدف المعرض إلى دعم الصناعات الحرفية من خلاله الترويج للمنتجات اليدوية التي يتم تصنيعها من قبل الحرفيين ومئات الآلاف من الأسر المنتجة في كل محافظات مصر.

جاءت الزيارة انطلاقًا من دور الجامعة في تنمية الوعي لدى طلابها بأهمية المهن الحرفية واليدوية، لما لها من دور في دفع عجلة الاقتصاد والقضاء على البطالة من خلال توفير فرص عمل للشباب من الجنسين، حيث تسهم الصناعات الحرفية واليدوية في إحداث نقلة نوعية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية لشريحة من المواطنين.

         
   
         

وخلال جولتهم بمعرض" ديارنا "، أشاد الطلاب بالمنتجات المعروضة، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة، كما تعرفوا من العارضين على كيفية تصنيع هذه المنتجات وتسويقها والمعوقات التي تواجههم.

وتضمن المعرض ما يقرب من 300 عارضًا معظمهم من النساء، وبعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويمثلون جميع محافظات الجمهورية بمنتجاتهم التراثية التي تتميز بالجودة والأسعار المناسبة، وشملت المعروضات منتجات الخزف، والسجاد، والكليم اليدوي والفخار، والبامبو، والزجاج، والمفروشات اليدوية، والإكسسوارات الفضية والنحاسية، والملابس التراثية، والمصنوعات الجلدية، والمأكولات وغيرها من المنتجات.

الطلاب زيارتهم بترديد شعار الجامعة وشعار أسرة من أجل مصر المركزية، كما التقطوا الصور التذكارية.