egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس الجامعة يفتتح مركز الإبصار الإلكتروني وإدارة شئون الطلاب بكلية الآداب بعد التجديد
رئيس الجامعة يفتتح مركز الإبصار الإلكتروني وإدارة شئون الطلاب بكلية الآداب بعد التجديد

أفتتح الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس المقر الجديد لمركز الإبصار الإلكتروني ومقر إدارة شئون الطلاب بكلية الآداب جامعة عين شمس بعد إجراء التطويرات بالبنية التحتية لها حتى تتواكب مع التحول الرقمي في الكلية وذلك وفقاً لما تنتهجه الدولة وما تنشده في المستقبل القريب، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د هشام تمراز القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وكان في استقبالهم أ.د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس ، أ.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ، أ.د رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أ.د منال محرم مديرة مركز الابصار الإلكتروني ولفيف من أساتذة الكلية .

حيث أشاد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بالدور الإيجابي لمركز الإبصار، كما تفقد سيادته مدرجات الطلاب ومعامل الحاسب الآلي واللغات بالكلية للوقوف على أهم المتطلبات لتطوير البنية التحتية والمتطلبات اللوجستية لدعمها، وأكد أن هذا التجديد يعد خطوة مهمة ضمن خطة تطوير كليات الجامعة .

وأوضح أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مركز الإبصار بكلية الآداب له باع طويل في خدمة الطلاب المكفوفين من أجل تكافؤ الفرص لتعليمهم بالمماثلة مع قرنائهم باستخدام تكنولوجيا الحاسب وإدماجهم في المجتمع الطلابي وفتح قنوات اتصال مع الجمعيات والشركات المختلفة لزيادة فرص العمل أمام الخريج الكفيف، بالإضافة إلى توفير عدد من الدورات التي تؤهل الطلاب إلى سوق العمل.

وأكد الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية على أن الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني لا تدخر جهدًا من أجل دعم والارتقاء بالعملية التعليمية، حيث قامت الكلية بالتنسيق مع مركز الاستشارات بكلية الهندسة بإعداد وتجديد مقرات مركز الإبصار وشئون الطلاب في خطوة تعد نقلة نوعية لتطوير الكلية تصب في مصلحة الطلاب في المقام الأول وللعمل على الارتقاء بالأداء الوظيفي لتحقيق المعايير القياسية لجودة التعليم العالي بما يواكب المعايير الدولية، حيث تبلغ السعة الإجمالية لمركز الإبصار الإلكتروني 60 جهاز حاسب آلي لخدمة عدد 226 طالبًا وطالبة، حيث يقوم المركز بتقديم دورات تدريبية على البرنامج الناطق، كما يقدم المركز خدمة طباعة المناهج بطريقة برايل والطباعة بخط كبير لضعاف البصر وغير ذلك من أشكال الخدمات المقدمة لطلاب المركز، كما تم تزويد القاعات بخدمة الانترنت بالإضافة إلى وحدة التحكم وأجهزة الإنذار ضد خطر الحريق .

وأشار إلى أنه تم أيضًا تجديد إدارة شئون الطلاب، فقد تم تجديد البنية التحتية للإدارة وتزويدها بأحدث أجهزة الكمبيوتر والطابعات وخدمة الإنترنت لتسهيل التواصل مع الطلاب، حيث تقوم الإدارة بتقديم خدمات تسجيل وقيد طلاب الأقسام الستة عشرة الذين يبلغ عددهم حوالي 24 ألف طالب بما يسهم في إنجاز العمل بشكل يتلاءم مع التحول الرقمي المنشود .

ونوه الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى إلى أن الكلية تعتزم في الفترة القادمة القيام بتجديد عدد من الإدارات والمدرجات وقاعات وحجرات الدراسة والمعامل للنهوض بالعملية التعليمية.