مايكروسوفت تقدم هدايا ومفاجآت لطلاب كليات جامعة عين شمس وسط إقبال وتفاعل كبير

وسط مفاجآت وهدايا مايكروسوفت .. يواصل طلاب الجامعة التفاعل والترحيب بورش عمل الشركة في كليات الجامعة، وفي كليتي الهندسة والزراعة شهدت الورشة حضورا كبيرا، وتأكيدات على أهمية الهدايا التي قدمتها مايكروسوفت لطلاب الكلية، مطالبين بتنظيم المزيد من الورش لتحقيق استفادة أكبر

تتواصل سلسلة ورش عمل شركة مايكروسوفت في جامعة عين شمس، والتي ينظمها مكتب تكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور محمد حسن عبد العزيز، الذي يقوم بالإشراف يوميا على سير عمل الورش وتذليل العقبات أمام فريق العمل، وتوفير كل السبل اللازمة لأداء عمله على أكمل وجه لتحقيق أكبر استفادة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة من الخدمات المجانية التي تقدمها مايكروسوفت.

 

وتوجه فريق مايكروسوفت خلال يومي الخميس والأحد لكليات الزراعة والهندسة، والبنات والتربية والطب، على التوالي، وفي كل هذه الكليات كان الحضور كثيفا والتفاعل كبيرا، والثناء على الخدمات المجانية المقدمة عظيما.

ويأتي تنظيم هذه الورشة التي تتواصل حتى يوم 28 فبراير الجاري وتشمل جميع كليات الجامعة برعاية أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وأ.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. محمد عبد العزيز المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، وإشراف عام أ. سمير عبد الناصر.

وكشف المسؤول التكنولوجي لقطاع التعليم بشركة مايكروسوفت المهندس عبيد عاطف عبيد خلال زيارته اليوم للكليات، عن ميزة مقدمة لجميع مستخدمي البريد الإلكتروني الرسمي في جامعة عين شمس، وهي مجموعة من التدريبات أو الكورسات المجانية للتعرف على كيفية استخدام جميع برامج مايكروسوفت، مشيرا إلى برامج مجانية أخرى يمكن الاستفادة منها في مجال التكنولوجيا بشكل عام، لافتا إلى إمكانية الحصول على كل هذه الكورسات من خلال الروابط التالية :

Education.microsoft.com

Aka.ms/365trainingcenter

www.microsoft/ar-sa/digitalliteracy/legacycourse

لتنزيل جيمع برامج مايكروسوفت مجانا

Aka.me/devtoolsforteaching

وللتسجيل للحصول على البريد الإلكتروني الرسمي aka.ms/reg.asu

وللدخول على صفحة تسجيل الإيميل الشخصي portal.office.com

كما كشف عبيد عن هدية مقدمة من مايكروسوفت وهي مساحة مجانية على Azure  تصل إلى 100 دولار.

وجدد عبيد الذي حاضر في ورشة العمل، التأكيد ضرورة حصول جميع طلاب كليتي الزراعة والهندسة على بريد إلكتروني ، مشيرا كما أكد عبيد أن جميع البيانات الموجودة على برامج مايكروسوفت مؤمنة بالكامل ولا يمكن اختراقها أو ضياعها لأي سبب كان، كما أن المساحة لكل مستخدم غير محددة بمساحة معينة.

وتحدث عبيد خلال الورشة باستضافة عن برنامج one note الذي يوفر العديد من المميزات لطلاب كلية الهندسة خاصة في العمليات الحسابية، كما تحدث عن العديد من البرامج التي يمكن للطلاب الاستفادة منها في مجالات عملهم.

من جانبهم أعرب الطلاب عن ترحيبهم بالورشة، مؤكدين استفادتهم الكبيرة منها، وطالبوا بتنظيم مزيد من ورش العمل المماثلة.
 

جدير بالذكر أن الطلاب الحاضرين للورش في جميع الكليات غلب عليهم التفاعل مع المحاضر، وطرحوا العديد من الاستفسارات والأسئلة، مؤكدين أن هذه الورشة ستوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، وسيتمكنون من خلال برامج مايكروسوفت التواصل مع زملائهم دون الحاجة للتواجد معا في مكان واحد، إضافة إلى العمل على تعديل أبحاثهم وورقات العمل التي يقدمونها معا دون الحاجة للتعديل أكثر من مرة.

كما أثنى الطلاب على المواقع التدريبية التي أعلنت عنها مايكروسوفت، وعلى خدمات آجر المجانية التي منحت لجامعة عين شمس دون غيرها، كما تحدثوا عن إمكانية تحميل جميع برامج مايكروسوفت الأصيلة، وهذا يعد ميزة كبيرة في حد ذاته.

وتستهدف ورش العمل التي ستقام في كل كليات الجامعة، الطلاب، فيما ستنظم يوم 27 فبراير القادم ورشة عمل تستهدف جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقاعة المؤتمرات الكبرى، كما تنظم ورشة للموظفين يوم 28 فبراير في قاعة المؤتمرات الكبرى.

  • Feb 26, 2019