عميد معهد البيئة يطالب بتنظيم ورش عمل أخرى لمايكروسوفت وطلاب كلية الصيدلة يثنون على برامج الشركة

يواصل المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات جهودة الحثيثة لضمان سير سلسلة ورش عمل شركة مايكروسوفت المقدمة لكليات جامعة عين شمس، على أكمل وجه، لتحقيق أكبر استفادة منها من قبل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والموظفين على حد سواء.

ويأتي تنظيم سلسلة عمل مايكروسوفت في جامعة عين شمس تحت رعاية رئيس الجامعة أ.د عبد الوهاب عزت، وأ.د عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات د. محمد حسن عبد العزيز، وبإشراف أمين عام الجامعة أ. سمير عبد الناصر.

وتضمنت جولة مايكروسوفت اليوم ورشة عمل في كلية الصيدلة ومعهد الدراسات العليا للعلوم البيئية.

وخلال الورشة تحدث المسؤول التكنولوجي لقطاع التعليم بشركة مايكروسوفت المهندس عبيد عاطف عبيد، عن الخدمات التي تقدمها الشركة للطلاب في كلية الصيدلة، ولطلاب الدراسات العليا في معهد البيئة.

من جانبهم أثنى الطلاب في كلية الصيدلة على البرامج التي أعلنت عنها مايكروسوفت، مطالبين بعقد مزيد من ورش العمل المماثلة لتحقيق استفادة أكبر.

من جانبها قالت سارة إبراهيم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات، كانت الورشة مهمة جدا، وندعو لتنظيم مزيد من الورش.

أما الطالبة هاجر عادل فأوضحت أن المهندس عبيد تحدث عن العديد من الخدمات المميزة، كما أنه وفر عدد من المواقع التدريبية المهمة، كما أن هذه البرامج حديثة وبالتالي سنستفيد منها في مجال عملنا ودراستنا.

وقال ريمون عماد طالب بالسنة الرابعة صيدلة الورشة كانت الورشة ممتازة جدا، وقد استفدت منها بشكل كبير على الرغم من أنني من المهتمين بالتكنولوجيا، وقد كان لهذه الورشة أهمية كبرى لأن لها ارتباط بمجالات عملنا، ومن مميزات هذه الورشة أنها أعلمتنا ببرامج مايكروسوفت المقدمة مجانا ومتوفرة في مكان واحد دون الحاجة للبحث عنها في عدة أماكن.

وفي معهد الدراسات العليا للعلوم البيئية قال أ.د هشام القصاص عميد المعهد إن حضور أكثر من 100 طالب للورشة اليوم خير دليل على مدى نجاح الورشة، خاصة وأن غالبيتهم طالبوا بتنظيم ورش عمل أخرى، ونطالب بعقد ورش مماثلة لأعضاء هيئة التدريس ليتمكنوا من الاستفادة من خدمات مايكروسوفت المقدمة مجانا.

من جانبها قالت د. نها سمير مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات في المعهد الورشة كانت جيدة جدا، وهذا بدا واضحا من تفاعل الحضور وإصرارهم على تنظيم ورش أخرى، واستفسارهم عن الورشة التي ستنظم لأعضاء هيئة التدريس يوم 27 بقاعة المؤتمرات.

وأكدت على ضرورة أن تعقد شركة مايكروسوفت ورشتين أو أكثر خلال كل فصل لأهمية الخدمات التي تقدمها، ولإتاحة فرصة أكبر لمزيد من الطلاب للاستفادة من برامج مايكروسوفت الحديثة والقيمة والمهمة والمرتبطة بمجالات دراستنا وعملنا بشكل وثيق.

أما تامر هاني طالب دكتوراه في معهد الدراسات العليا للعملوم البيئية ، الورشة جيدة جدا، وقد استفدت منها كثيرا، أتمنى أن يتم تسجيل ونسخ هذه الورشة على cd لتعظيم الاستفادة منها

 

  • Feb 21, 2019