مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف (ECDC)


مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف (ECDC)  

مركز تنمية المهارات المهنية و التوظيف هو مركز التوظيف الرسمى بجامعة عين شمس.

نحن نهدف الي مد طلبة جامعه عين شمس بالادوات اللازمة الخاصة بالتخطيط المهنى و التوظيف الناجح من خلال مجموعة من خدمات الاستشارات المهنية وبرامج خاصة بمهارات التوظيف لدعم التطوير الشخصي و الوظيفى للطلاب و الخريجيين، وذلك بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك، نقوم ببناء شراكات مع الشركات والمؤسسات المختلفة للوصول لنجاح مزدوج بهدف استفادة كل من طلاب و خريجيين الجامعة للوصول لفرص عمل وأيضا مساعدة الشركاء فى جذب المواهب.

 

دورنا هو مساندتك في كل خطوة حتى تصل إلى المهنة التي تطمح إليها من خلال العديد من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها مجانا بمجرد زيارتنا في المركز أو عبر قنوات التواصل المختلفة الخاصة بنا.

 

الإرشاد الوظيفي (Career Guidance):

  1. التدريب الوظيفي (Career Coaching)
  • هي خدمة فردية تساعدك على الوصول لاعلى امكانياتك التي تؤهلك لاتخاذ أفضل الاختيارات في حياتك الوظيفية من خلال اكتشافك لذاتك والتعرف على الخيارات الوظيفية المتاحة ودراساتها لاتخاذ القرار المناسب.
  1. ورشة للتخطيط الوظيفي Career Planning Workshop))
  • ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام تهدف لمساعدتك على القيام باختيار مستقبل وظيفي مجدي ومناسب لك من خلال زيادة وعيك بذاتك، اكتشاف الوظائف المختلفة ووضع خطة عمل للوصول الى الوظيفة التى تناسبك.
  1. يوم التأهيل الوظيفي (Career Day)
  • ورشة عمل مدتها يوم واحد تغطي ثلاثة جوانب تساعدك فى الحصول على عمل، بدءا بكيفية كتابة سيرتك الذاتية ومن ثم التعرف على التقنيات والاستراتيجيات المختلفة في مقابلات التوظيف، وختاما بالطرق الفعالة للبحث عن فرص العمل المناسبة.
  1. نقد وتقييم السيرة الذاتية (Resume Critique)
  • خدمة فردية لمراجعة سيرتك الذاتية ومساعدتك في العمل على جعلها أكثر احترافية لكونها وسيلة جذب الانتباه للحصول على دعوة صاحب العمل لك لمقابلة التوظيف.
  1. مقابلة شخصية تجريبية (Mock Interviews)
  • خدمة فردية هدفها تدريبك على المقابلات الشخصية الخاصة بالتوظيف و توجيهك الى الاستراتجيات التى تساعد على اجادتك لها عن طريق عمل محاكاه للتجربة بشكل احترافي مع أحد من فريق عمل مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف.
  1. مراجعة ونقد خطابات الدوافع والتعريف (Motivation/Cover Letter Critique)
  • هي خدمة فردية لمراجعه خطابات الدوافع والتعريف، وهي مخصصة لمن هم بصدد التقدم لبعض الوظائف التي تطلبها بشكل خاص أو لمن هم يتقدمون للحصول على درجات علمية أعلي من البكالوريوس، وأيضا لمن يهدفون للحصول على المنح الدراسية المختلفة.
  1. محاكاه للعروض التقديمية (Presentation Simulation)
  • هي خدمة تهدف لمدك بالمهارات اللازمة للعروض التقديمية من خلال التجربة. لذلك، ستقوم بإعداد عرض تقديمي حول أي موضوع وسنشاركك ملاحظاتنا لمساعدتك في تحسين مهاراتك واجادتك للتقنيات اللازمة، لتأهيلك للقيام بعرض جيد سواء كان على مسوي مشروع تخرجك أو مقابلة عمل.

 

تنمية المهارات Skills Development))

  1. برنامج التدريب على مهارات التوظيف (Employability Skills Training "EST")
  • هو برنامج مكثف مدته 4 أيام نقوم فيه باستخدام وسائل التعلم التجريبي اللتى تمكنك من اكتشاف ذاتك والحصول على فرصة لتطبيق مهارات التوظيف المختلفة، على سبيل المثال مهارات القيادة والعمل الجماعي والتواصل ومهارات العرض، وينتهي البرنامج بيوم التأهيل الوظيفي (Career Day).
  1. برامج التدريب على مهارات العمل التجاري Business Skills Training))
  • هي عدد من ورش العمل القصيرة تعقد بشكل منفصل بهدف تعزيز مهارات الطلاب و الخريجيين في مكان العمل، من ضمنها المهارات كتابة البريد الإلكتروني، أخلاقيات وآداب التعاملات المختلفة في مكان العمل، ... إلخ.
  1. محاضرات وورش عمل تقنية (Technical Training)
  • يقوم شركائنا في العمل من مختلف الشركات و المؤساسات بإجراء تدريبات تفاعلية حول مواضيع مختلفة لتعزيز المعرفة والمهارات التقنية لدى الطلاب و الخريجيين.

 

فرص التوظيف (Career Opportunities)

  1. بوابة توظيف جامعة عين شمس (ASU Career Portal)
  • هى موقع خاصة بطلبة و خريجى جامعة عين شمس فقط، ينشر عليها شركاؤنا في العمل من مختلف الشركات والمؤسسات المختلفة فرص العمل، فرص التدريب، فرص لحضور ورش العمل بالإضافة إلى فرص الزيارات للمصانع والشركات بهدف المعرف واكتشاف طبيعة كل وظيفة من خلال مرافقة وتظليل الموظفين. جميع هذه الفرص متاحة من خلال الرابط التالي:
    https://asuegypt-csm.symplicity.com/student.
  • يمكنك التقدم للفرص المختلفة فقط من خلال إنشاء حساب على بوابة التوظيف. لمزيد من الإيضاح ستجد الخطوات التفصيلية على الرابط الاتي:
  • https://goo.gl/JnTeH1
  •  
  • أو في هذا الفيديو: https://goo.gl/Ky3tJ3.

 

  1. الملتقى التوظيفي السنوي الخاص بجامعة عين شمس ASU Annual Employment Fair))
  • يعقد الملتقي التوظيفي في الربيع من كل عام (مارس-إبريل) و يستهدف كل طلبة وخريجي الكليات المختلفة في جامعة عين شمس. فيه نقوم باستضافة شركات من مختلف المجالات ممن هم مهتمين بتوظيف المهارات في مختلف المجالات من جامعة عين شمس.

 

يمكنك حجز أي من خدماتنا من خلال: https://www.facebook.com/ECDCASUENG/

 

 

للتواصل معنا

010 2477 1118