أهلا بك في جامعة عين شمس
بعد حصدهم المركز الأول في مسابقة ITWorx .. طلاب حاسبات يواصلون حصد مراكز متقدمة في مختلف مسابقات البرمجيات
بعد حصدهم المركز الأول في مسابقة ITWorx .. طلاب حاسبات يواصلون حصد مراكز متقدمة في مختلف مسابقات البرمجيات

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، حصد مجموعة من طلاب كلية الحاسبات على المراكز الأولى في مسابقة Coded Summer Programming Competition التي أقامتها شركة ITWorx ، حيث حصد الطالب بشنونه جمال عبدالملك بالفرقة الرابعة بقسم هندسة البرمجيات، المركز الأول في المسابقة، كما حصل فريق  zero-based علي مركز من أفضل 3 مراكز، وضم الفريق كل من الطلاب ( مونيكا عادل، يوسف رأفت، ميشيلين مدحت).

وتهدف المسابقة إلى تنفيذ موقع إلكتروني لإدارة شئون الموظفين بالشركات وتحديث بياناتهم باستخدام  Node JS, React JS and My SQL DB

هذا وقد أقيمت المسابقة على مدار شهر كامل وشارك فيها 18 من طلاب الجامعات المختلفة.

وأوضحت أ.د. نجوى بدر أن ما يحققه الطلاب من مراكز متقدمة في مختلف مسابقات البرمجيات محلياً وعربياً ودولياً، يعكس جودة التعليم ومخرجاته، ويعطي الطلاب فرص أكبر للتميز في سوق العمل عقب تخرجهم، من خلال قدرتهم على اكتساب خبرات في سن مبكرة.

وأشارت إلي أن الكلية تحرص دائماً على تشجيع الطلاب المتميزين من خلال تقديم الدعم المعنوي و توفير الإمكانيات المطلوبة، فضلاً عن تقديم جوائز عينية ومادية تحفزهم على مزيد من الإنجاز.

وأضافت أن الفترة الحالية شهدت نقلة نوعية في شكل ومعطيات ومخرجات التعلم، وأن الأجيال القادمة ستتمكن من مواكبة تطورات العصر بشكل أفضل؛ نظراً لما تشهده مختلف قطاعات الدولة من تطوير على كافة المستويات.