logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

الأستاذة الدكتورة عبير الشاطر

16692 2023-05-24

 

 

مشرف بنك المعرفة المصري ومساعد وزير التعليم العالي للشؤون الفنية

سفير مصر بمنظمة للتخطيط الإقليمي في بريطانيا

لها أكثر من 140 بحثًا علميًا محكمًا في كبرى دور النشر الدولية بمفردها

هي أحد أبناء جامعة عين شمس.. تمكنت بجهدها ومثابرتها من إثبات جدارتها العلمية والإدارية، فتقلدت عن جدارة مناصب متعددة.. إنها الدكتورة عبير الشاطر.

حصلت عبير الشاطر حصلت على الدكتوراه من كلية الهندسة جامعة عين شمس، لتصبح أستاذ التصميم الحضري ومورفولوجيا العمران بكلية الهندسة، وحاضرت في العديد من الجامعات المحلية والدولية، كما أشرفت على العديد من الرسائل العلمية بمصر والخارج.

   
   

الشاطر شغلت العديد من المناصب العلمية والإدارية منها مساعد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الفنية في 2022، وخبير بهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما شغلت منصب سفير علمي لمصر بإحدى منظمات التخطيط الإقليمي في المملكة المتحدة، ومراجع بهيئة ضمان الجودة والاعتماد، ونائب لمدير وحدة الجودة بكلية الهندسة جامعة عين شمس، ومراجع دولي ونائب لرئيس تحرير ومحرر في العديد من المجلات العلمية الدولية، وفي ديسمبر عينت مشرفًا لبنك المعرفة المصري.

جهود الشاطر مكنتها من الحصول على العديد من الجوائز في النشر والتحكيم العلمي وتصميم الساحات العامة.

وساهمت الشاطر في تأليف وتحرير العديد من الكتب العلمية المحكمة في مجال التصميم الحضري والصادرة عن دور نشر دولية، حتى تجاوزت أبحاثها العلمية أكثر من 140 بحثًا علميًا محكمًا في كبرى دور النشر الدولية بمفردها، بالمشاركة مع باحثين محليين ودوليين.

كما تولت رئاسة وتحكيم العديد من المشروعات البحثية الممولة، ولديها خبرة واسعة في إعداد التقارير الفنية والمخططات الإرشادية والمشروعات البحثية في مجال التصميم الحضري وسياسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وبسبب الجهود التي تبذلها الشاطر سواء على مستوى جامعة عين شمس، أو في عملها بالوزارة، وباعتبارها أحد النماذج المشرفة لجامعة عين شمس، كرمها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود المتيني في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية التي نظمت في مارس الماضي.

ستبقى جامعة عين شمس تضخ في المؤسسات الإدارية المختلفة المزيد من الكفاءات العلمية والإدارية بفضل اهتمامها بتخريج كفاءات قادرة على تقديم الأفضل.