egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد ألسن عين شمس تبحث إمكانية التعاون الدولي مع كلية اللغات النموذجية الصينية
عميد ألسن عين شمس تبحث إمكانية التعاون الدولي مع كلية اللغات النموذجية الصينية

استقبلت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، صباح اليوم وفد جامعة اللغات النموذجية الصينية، برئاسة الدكتور/ فونج تشوين عميد كلية اللغات الاجنبية بجامعة يونان الصينية للمعلمين، بحضور أ.د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.جان إبراهيم رئيسة قسم اللغة الصينية بالكلية.

و خلال كلمتها استعرضت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، أقسام الكلية و برامجها المختلفة، لافته إلى أن الكلية بها برنامج للغةالعربية لغير الناطقين بها، كذلك برنامج خاص للساعات المعتمدة للغة الصينية، إلى جانب برنامج الساعات المعتمدة في اللغة الإنجليزية و الفرنسية، مشيرة إلى أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيتم طرح برنامج الساعات المعتمدة للغة الروسية .

و تبادل الجانبان أوجه التعاون فيما بينهما من خلال استضافة الطلاب الصينيين الدارسين للغة العربية لمدة عام، ثم العودة لإستكمال دراستهم في الصين، كما طرح الجانبان فكرة إبرام اتفاقية تتضمن تخصيص قنوات إتصال مباشرة بين الطرفين لتقدم الطلاب الصينيين للدراسة بكلية الألسن جامعة عين شمس بشكل مباشر.

كما تطرق الحديث إلى إمكانية تبادل الدارسين في مجال الدراسات العليا لتعزيز مجال البحث العلمي بين الجامعتين و نشر الأبحاث المشتركة، كذلك إمكانية منح الدرجات المشتركة بين الجامعتين.