logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم

للعام الثاني على التوالي نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم، تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة وأ. د. علي الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بحضور أ. د. هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات ولفيف من الأساتذة من مختلف التخصصات.

يعد الاحتفال استكمالًا لمسابقة أفضل برنامج دعاية لحث المجتمع على التبرع التطوعي الدائم بالدم بين عدة مدارس، ولقد تم عرض ما قام به الطلبة من جهد لنشر وعي التبرع التطوعي الدائم بالدم في محيط مدرستهم وبين أسرهم، مما أسفر عن إقامة حملات تبرع داخل هذه المدارس.

وقد شارك في الحضور مدرسة ليسيه ألبرت كامو (مدارس نيو جيزة) ومدرسة ليسيه فولتير (مدارس القرية الذكية)، وقام الطلاب بزيارة مستشفيات جامعة عين شمس للوقوف على خدمات المستشفيات المختلفة واستخدامات الدم ومشتقاته لمرضى أمراض وأمراض الكلى والأورام.

وأوضحت أ. م. د. داليا ضياء الدين سالم أستاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية ومدير الجودة ببنك الدم الرئيسي بمستشفيات جامعة عين شمس ومنسق برنامج 5 لـ 1 أن هذا العام تم ضم برنامج 5 لـ 1 إلى موقع كلية الطب ومن خلاله يمكن معرفة جميع المعلومات التي تخص التبرع بالدم، وأضافت أنه لمن يرغب في التبرع يمكنه تسجيل بياناته على الموقع وبالتالي يمكن التواصل معه وإرشاده للموعد والمكان المناسب للتبرع.

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم كل من دعم برنامج 5 لـ 1 سواء بالمشاركة في تنظيم حملات التبرع بالدم أو المتبرعين أنفسهم، حيث تم تكريم السادة وكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة: أ.د. علاء الدين عبد الحليم (كلية التربية) وأ. د. باسم محمد (كلية الأثار) و أ. د. حنان سالم (كلية الآداب) و أ. د. رولا ميلاد (كلية الصيدلة)، كما تم تكريم جمعية مصر شريان العطاء ورئيسها أ. د. محسن الألفي أستاذ طب الأطفال.

وأيضاً تم تكريم اتحاد طلاب كلية الصيدلة ومجموعة متميزة من الطلبة والموظفين الذين انضموا لبرنامج 5 لـ 1 وأصبحوا من المتبرعين الدائمين، كذلك تكريم القائمين على الحملات من إداريين وفنيين و تمريض بنوك الدم بمستشفيات جامعة عين شمس .

وفي الختام تم الإعلان عن المدرسة الفائزة بالكأس وكان من نصيب مدرسة ليسيه ألبرت كامو.

 

Email Facebook   Tweet Share on LinkedIn