egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
هندسة عين شمس تكرم أساتذتها الزائرين
هندسة عين شمس تكرم أساتذتها الزائرين

اقامت كلية الهندسة جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور ايمن عاشور احتفالا باساتذتها الزائرين، حيث قاموا بإلقاء عدد من المحاضرات بحضور ا. د. مصطفى رفعت ا. ضياء خليل، ا. د جمال هاشم، ا. د غادة بسيوني، ولفيف من رؤساء واساتذة الأقسام العلمية وعدد كبير من طلاب كلية الهندسة.

حيث القي البروفيسور حسن عبد الله محاضرة عن المدن الذكية والمدن المستقبلية والبروفسور حسن عبد الله ماجستير الماجستير في القانون، جنغ بفيا فرنسا وهو العميد الحالي جامعة شرق لندن وعضو الفريق الإطاري للتفوق التعليمي في المملكة المتحدة وعميد جامعة إيست لندن ويضطلع بمسؤولية عامة عن التشغيل الأكاديمي الاستراتيجي للجامعة. والعميد السابق لكلية الفنون والتكنولوجيا والابتكار ؛ وعميد كلية الهندسة المعمارية والحوسبة والهندسة. وهو يمثل سلطة دولية في مجال التصميم والإبداع المستدامين، والمدن الذكية والمستقبلية، والنظام الذكي. وقاد عددا من المشاريع البحثية الكبرى على الصعيدين الوطني والدولي في شراكة مع جامعات ومنظمات على مستوى عالمي. وهو أيضاً عضوا في العديد من مجالس البحوث واللجان على مستوى العالم.

كما قام ا. د الدكتور سمير غزالة بالقاء الضوء علي الاتجاهات المستقبلية للإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسوب في القرن الحادي والعشرين.

والأستاذ الدكتور سمير غزالة أستاذ قسم الهندسة الكهربائية بجامعة أركنساس ورئيس لجنة الجوائز لنظرية وتقنيات معهد الطاقة الكهربائية والإلكترونية، رئيس لجنة الترشيحات والتعيين التابعة لمجلس خدمات ومنتجات المعهد ونائب رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات التابعة للمعهد

كما شغل منصب رئيس قسم الهندسة الكهربائية وشغل كرسي قيادة القرن الحادي والعشرين في الهندسة الكهربائية في جامعة أركنساس ، الحاصل على جائزة المربي المتميز من جمعية نظرية وتقنيات معهد التعليم العالي في التعليم بالميكروويف في عام 2015 ويتولى حالياً رئاسة لجنة جوائز معهد الطاقة الكهربائية والإلكترونية.

كما القي ا. د ناصر الشيمي محاضرة حول الملاحة بالقصور الذاتي تكنولوجيا أساسية للنظم المستقلة أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية

الذكاء الاصطناعي ، وهو زميل كرسي البحوث في كندا، والزميل في الأكاديمية الكندية للهندسة، وخبير أجنبي في معهد الملاحة في الولايات المتحدة، قسم برنامج المواهب في هندسة الجيوماتكس في الصين، جامعة كالغاري ومؤسس ورئيس شركة Deep Stop.Inc. (PPI) وايضا الرئيس السابق لقسم هندسة الأرض ، رئيس البحوث الكندي في مجال النظم الجيوماتيكية المتعددة المستشعرات. جامعته أو كايجاري ومؤسس ورئيس شركة (دينك ستروم).

وقام ا. د مجدي سلامة بإلقاء الضوء علي شبكات الطاقة في المستقبل من حيث التوليد وتوزيع النقل والأحمال الذكية

والأستاذ مجدي سلامة هو استاذ قسم الكهرباء والهندسة بجامعة واترلو. المدير المؤسس لجامعة ووترلد دبي، الإمارات العربية المتحدة، والمدير المؤسس لحرم جامعة واترلو، دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

كما قامت ا. د هالة نصار بالقاء محاضرة حول الاستوديو العالمي للتصميم ؛ النمو الحضري والتنمية وا. د هالة نصار هي النائبة الثانية لرئيس مجلس المعلمين في هندسة المناظر الطبيعية، أستاذ فخري بجامعة هوتشونغ الزراعية في الصين ومديرة استوديو هيويتناسار، وتهتم بالالتصميم والتخطيط المستدامين، والمحافظة على المناظر الطبيعية الثقافية للتصميم الحضري، والفنون العامة وصنع الأماكن، وتصميم الرعاية الصحية، وتلقت عدة جوائز من الجمعية الأمريكية لمهندسي المناظر الطبيعية عن أعمال التصميم والتخطيط التي قامت بها في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي. وتوجت جهود الأستاذ هالة نصار الدولية في مجال التعليم بافتتاح استوديو التصميم العالمي في عام 2019 ؛ اتحاد عالمي للتصميم متعدد التخصصات متعدد الجامعات.

وتناول ا. د نبيل فؤاد الاستاذ بمعهد فيزياء البناء بجامعة ليبنيز هانوفر في محاضرته كفاءة الطاقة والمحافظة على الطاقة في المباني.

وفي نهاية اليوم قام ا. د ايمن عاشور عميد الكلية بتكريم الاساتذة الزائرين مع تجديد الاتفاق كونهم استاذ زائر بالكلية والتقاط الصور التذكارية.