logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تفوز بالمركز الثاني في المعسكر الأورومتوسطي للابتكار
جامعة عين شمس تفوز بالمركز الثاني في المعسكر الأورومتوسطي للابتكار

تهنئ إدارة جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة وأ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة رحمة طلبة لفوزها بالمركز الثاني في المعسكر الأورومتوسطي للابتكار EMIC (Euro Mediterranean Innovation Camp) الذي عُقد في جامعة EMUNI في سلوفينيا.

وتأتي مشاركة جامعة عين شمس في المعسكر الأورومتوسطى للابتكار تحت إشراف الأستاذة الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، الأستاذة الدكتورة رشا إسماعيل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة هالة المشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والسادة الأساتذة المشرفين بالكلية على الباحثة ود. رضوى رضا مدير وحدة الابتكار بكلية الحاسبات والمعلومات ود. وئام محمود، المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس. (ASU-iHub)

وتتقدم الجامعة بأحر التهاني للدكتورة رحمة على هذا الإنجاز العظيم الذي يعكس تميز وإبداع الجامعات المصرية.

كما هنأت أ. د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس الباحثة على هذا الإنجاز بفوز الباحثة في المعسكر الأورومتوسطي للابتكار وهي مسابقة سنوية تابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأبيض المتوسط من خلال تشجيع الطلاب والباحثين على تطوير حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

في هذه الدورة، شاركت الباحثة رحمة طلبة من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس بمشروع مبتكر حول نظام تفاعلي مبتكر يستخدم تقنيات الواقع المعزز  و الذكاء الاصطناعي لتحسين احد مشاكل النطق لدي البالغين و هي اللعثه، ويعد هذا المشروع هو أحد تطبيقات رسالة الدكتوراه الخاصه بها عن "استخدام تقنية الواقع المعزز التفاعلي لتحسين عمليه التعلم"، وقد تمكنت من الفوز بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المشاركة من مختلف دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وهذا الإنجاز يعكس الجهود المبذولة في مجال التطوير البحثي والابتكاري لطلبة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، والجهود المتميزة للباحثين في استخدام التقنيات الحديثة لمعالجة تحديات اجتماعية هامة.

كما هنأ مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) الدكتورة رحمة طلبة على هذا الإنجاز بوصفه بداية لمسيرة مليئة بالنجاحات والإبداعات، لتشجيع جميع الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس على الاستمرار في السعي نحو التميز والابتكار، كما قدم المركز التحية لكل العقول المصرية اللامعة التي شاركت وأظهرت أفضل ما في الابتكار المصري على الساحة الدولية.

يذكر أن مشاركة الدكتورة رحمة طلبة هي نتاج التطوير البحثي لأحد المخرجات البحثية التي تم تطويرها وتبنيها من خلال أنشطة مشروع الحلول الابتكارية في الجيل الرابع للصناعة ISI4E وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ومركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية والممول من الوكالة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD حيث شاركت الباحثة بملصق بحثي في المسابقة المقامة على هامش المؤتمر الافتتاحي للمشروع وحصلت الباحثة على مقعد لحضور المعسكر التدريبي الصيفي بألمانيا 2023.

لمزيد من المعلومات عن مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس:

https://www.facebook.com/ihub.asu?mibextid=LQQJ4d