egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس في ختام فاعليات معرض الثقافات العسكري
طلاب جامعة عين شمس في ختام فاعليات معرض الثقافات العسكري

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة الي بانوراما اكتوبر بمدينه نصر لحضور ختام فاعليات المعرض الثاني عشر والذي نظمته هيئة البحوث العسكرية تحت عنوان "ذاكرة أكتوبر 2019" والذي اقيم في الفترة من 5 وحتى 10 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 64 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

ويأتي ذلك حرصاً من جامعة عين شمس على إثراء الوعي الثقافي والفكري للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور .

كما حضر حفل الختام اللواء ا.ح علي الزرقاء ، حيث شهد حفل الختام اقبالاً كثيفاً حيث توافد الطلاب على أجنحة وصالات المعرض التي ضمت معروضات القوات المسلحة من اسلحة وكتب ومخطوطات تم استخدامها خلال الحرب

ويضم المعرض أعمال الطلاب ومن لوحات رسم بالرصاص ولوحات زيتية وأشغال جلود وحفر على الخشب وزجاج معشق ولوحة فسيفساء وتشكيل بالمعادن والخامات، وتم عرض اوبريت خلص الكلام الذي حاز اعجاب جميع الحضور.

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البحوث العسكرية والقائمين علي المعرض، أن معرض يشكل حدثاً مهماً للاجيال الحديثة لكونه متختصص في كل المجالات الدفاعية وأنظمة التكنولوجيا العسكرية الحديثة، ومناسبة لاستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع والاطلاع علي الاسلحة القديمة التي حارب بها الجيش المصري وصولا الي النصر.