egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
خلال مجلس قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس :إعلان زيادة دعم الرحلات العلمية
خلال مجلس قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس :إعلان زيادة دعم الرحلات العلمية

انعقد مجلس شئون قطاع التعليم والطلاب برئاسة ا. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وبحضور الساده وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب و ا. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و "ا. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و ا. د. تامر راضي رئيس قسم الاقتصاد و مستشار نائب رئيس الجامعة"

حيث أعلن ا. د. عبد الفتاح سعود زيادة مبلغ الدعم المخصص للرحالات العلمية المقدم للكليات الي ما يقارب الضعف بهدف زيادة الرحلات العلمية وثقل الطلاب بالمعارف والخبرات وعايشة العملية مشير إلى أن العملية التعليمية لا تقتصر فقط على الفصول الدراسية بل يجب أن تتعدى ذلك إلى ممارسة التطبيقات النظرية بشكل عملي واقعي من أجل تحقيق الشمولية في التعليم وإكساب الطلاب الخبرات الثقافية والحياتية المختلفة لبناء مستقبلهم المهني.

كما أكد سيادته على أهمية جذب الطلاب الوافدين وتوفير الدعم الأكاديمي و النفسي لهم و دمجهم بأقرانهم المصرين و مشاركتهم في الأنشطة الطلابية لكونهم قوة ناعمة تعمل على توثيق العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم

ثم تحدث ا. د. طايع عبد اللطيف حول مشروع و مبادرة "مودة" الذي اطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في نهاية العام الجامعي الماضي و الذي يهدف لتوعية الشباب والمقبلين على الزواج بأهمية و مسؤولية الزواج و كيفية إقامة علاقة زوجية ناجحة وذلك بعد ارتفاع معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة موضح خطة جامعة عين شمس في تفعيل تلك المبادرة حيث تم تدريب قرابة 30 فرد من أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة" البنات و التربية والتمريض والحقوق و الزراعة" بوزارة التضامن الاجتماعي ليكونوا نواة لعمل عدد من الدورات التوعوية للطلاب حيث تكون مدة الدورة يومين تتضمن توعية ثقافية و اجتماعية و شرعية.