logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشهد ختام مبادرة قطاع الابتكار والتدريب "مجتمع طلابي شامل متكافئ" لتأهيل الطلاب ذوي الهمم لسوق العمل
رئيس جامعة عين شمس يشهد ختام مبادرة قطاع الابتكار والتدريب "مجتمع طلابي شامل متكافئ" لتأهيل الطلاب ذوي الهمم لسوق العمل

اختتم اليوم أ. د. محمد ضياء زين العابدين مبادرة قطاع الابتكار والتدريب "مجتمع طلابي شامل متكافئ" لتأهيل الطلاب ذوي الهمم لسوق العمل، وذلك في إطار اهتمام جامعة عين شمس بدعم الطلاب من ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل والذي يأتي من رؤية الدولة المصرية وخطتها التنموية ٢٠٣٠.

وقدم طلاب المبادرة من ذوي الهمم معرضًا فنيًا ضم إبداعاتهم وابتكاراتهم والذي لاقي استحسانًا من أ. د. رئيس الجامعة والسادة الحضور ودارت مناقشات بين أ. د. محمد ضياء زين العابدين والطلاب حول مواهبهم الفنية والتكنولوجية موجهًا لهم بعض النصائح كما استمع لمقترحاتهم وطلباتهم لتطوير المبادرة، كما قدموا عرضًا فنيًا غنائيًا لاقي استحسان الجميع.

وخلال كلمته قدم أ. د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، الشكر لجميع من ساهموا في نجاح المبادرة وأثني على مجهوداتهم من المراكز الثلاث التي تشكل قطاع الابتكار والتدريب.

         
   
         

وأكد على أهمية مثل هذه المبادرات التي تعكس رؤية الجامعة وتوجهاتها نحو جعل مستقبل ذوي الهمم مستقبلًا أفضل كما أشار سيادته إلى أهمية تلقي رجع الصدى من المتدربين لتقييم الجوانب الإيجابية والسلبية -ان وجدت- لتقييم التدريب والعمل على تطويره.

‎كما أثنى سيادته على مهارات الطلاب مؤكدًا على امتلاكهم العديد من الطاقات الإيجابية التي بحاجة للانطلاق والتعبير عنها برؤية تستحق التقدير والإشادة

وأكدت أ. د. نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب على أن المبادرة مثلت تحديًا كبيرًا ورغم قصر المدة الزمنية تم إعداد برنامج متكامل ومستمر لدعم الطلاب، يمتد حتى بعد تخرجهم، مقدمة الشكر للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب وللسادة عمداء ووكلاء الكليات على استجابتهم ودعمهم للمبادرة.

وأضافت سيادتها أن القطاع بصدد عمل معسكر صيفي سيتضمن العديد من الأنشطة والمسابقات خلال منتصف شهر يوليو القادم.

وسوف يتم تقديم مزايا للفائزين من خلال مركزي التوظيف والابتكار حيث يجمع المعسكر ما بين الجانب التعليمي والترفيهي.

         
   
         

من جانبه أكد أ. إبراهيم حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب على اهتمام القطاع بإتاحة كافة إمكانيات اللوجيستية لخدمة الطلاب ذوي الهمم، مضيفًا أنه سيتم تخصيص وقت من صالة الألعاب الرياضية لاستقبالهم لممارسة الرياضة.

‎هذا وقد قام أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب الموهوبين تقديرًا لمجهوداتهم وتفوقهم.

جدير بالذكر أن مبادرة قطاع الابتكار والتدريب "مجتمع طلابي شامل متكافئ" تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الهمم في الجامعة من التغلب على العوائق واكتساب مهارات قيمة والنجاح في سوق العمل. ومن خلال برامج التدريب المخصصة والمسابقات والمبادرات والشراكات التعاونية يمكننا إنشاء بيئة أكثر شمولًا وداعمة تحتفي بالتنوع وتعزز تكافؤ الفرص للجميع. معًا، يمكننا بناء مستقبل أكثر شمولًا وإنصافًا حيث يتم تقدير الأفراد ذوي الهمم ودمجهم بالمجتمع الجامعي وتمكينهم لتحقيق إمكاناتهم الكاملة في سوق العمل.

حضر ختام المبادرة لفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات ومديري مركز التوظيف وريادة الأعمال والابتكار وعدد من الطلبة المتطوعين للمساعدة في تنفيذ المبادرة.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn