logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أسرة مستقرة = مجتمع آمن... ندوة للتوعية الأسرية بجامعة عين شمس
أسرة مستقرة = مجتمع آمن... ندوة للتوعية الأسرية بجامعة عين شمس

في إطار حرص جامعة عين شمس على توعية شباب الجامعات من الجنسين بأهم القضايا المجتمعية المعاصرة، ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على الأسرة المصرية وتماسكها واستقرارها، نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس وأسرة طلاب من أجل مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ندوة تثقيفية تحت شعار "أسرة مستقرة = مجتمع آمن" وذلك تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

حاضر بالندوة فضيلة الشيخ الدكتور محمد السيد العربي وفضيلة الشيخ الدكتور ثروت عبد اللطيف سرحان عضوا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، حيث تناول فضيلة الشيخ محمد السيد العربي بالشرح والتوضيح شروط الخطبة وعقد الزواج، وكيفية اختيار الزوج والزوجة، وكيفية التغلب على المشكلات الزوجية والإصلاح بين الزوجين، وتربية الأبناء على الوجه الصحيح.

كما حث الطلاب على الحصول على المعلومة من مصدرها الصحيح من خلال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر، وليس من خلال المواقع الغير موثوقة، وضرورة الحصول على دورات المقبلين على الزواج وكيفية الحصول عليها لبناء أسره صالحة.

         
   
         

وفي كلمته تناول فضيلة الشيخ ثروت عبد اللطيف سرحان عن أسباب الطلاق، والتحديات التي تواجه الأسرة الإسلامية، والحروب المنهجية لتفكيك التماسك الأسري، وحث الطلاب على طرح أسئلتهم عن طريق الاتصال على رقم (١٩٩٠٦)، أو عن طريق مراسلة موقع مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكتروني، موضحًا أن المركز يسعي إلى الوصول إلى عقول الشباب وتوصيل المعلومة الصحيحة لهم.

وفى نهاية الندوة التوعوية دار حوار مفتوح مع الطلاب وتم الإجابة على كافة تساؤلاتهم وتوضيح كافة الأمور لهم.

جدير بالذكر أن تنظيم قطاع شئون التعليم والطلاب لهذه الندوات يأتي من أجل الحفاظ على مجتمع آمن وتكوين أجيال قوية قادرة على دفع قاطرة التنمية والتقدم وإيجاد الحلول للحد من ظواهر العنف الأسري والجريمة في المجتمع، من خلال محاضرات وورش عمل وحوارات مفتوحة عن موضوعات تتضمن الانتماء وتعزيز الهوية، والحرية الشخصية والتعبير عن الرأي والعلاقة بينهما، وقيمة الحياة في الإسلام.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn