egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمي للجلوكوما
طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمي للجلوكوما

تزامنًا مع الأسبوع العالمي للجلوكوما نظمت كلية الطب جامعة عين شمس احتفالية للمشاركة في هذا الحدث العالمي، تحت رعاية أ. د. علي الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ. د. هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. عمرو صالح جلال موسى رئيس قسم طب وجراحة العيون.

قام بتنظيم هذا الحدث قسم طب وجراحة العيون بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة بالكلية وقد بدأت فعاليات الاحتفالية بمجموعة من المحاضرات الطبية لشباب الأطباء للتوعية عن الطرق الحديثة في اكتشاف وعلاج المياه الزرقاء ألقاها عدد من أساتذة القسم .

أعقب ذلك ندوة ألقتها د. علا عمر الأستاذ مساعد بالقسم بعنوان (أعراض ومخاطر المياة الزرقاء والفرق بين المياه الزرقاء والبيضاء) بغرض التوعية المجتمعية وقد تناولت الندوة أسباب المياة الزرقاء ومضاعفاتها وكيفية الكشف المبكر عنها وأهمية الكشف الدوري للاكتشاف المبكر عن المرض وطرق العلاج والمتابعة كما تناولت الندوة التعريف بالمياة البيضاء وأعراضها والفرق بينها وبين المياة الزرقاء.

وعلى هامش الاحتفالية تم إجراء مسح طبي لضغط العين للحاضرين ولموظفي الكلية والمستشفى ورواد المستشفى من المرضى والأقارب، ذلك للاكتشاف المبكر عن المرض .