logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

"Sustainable Innovation and Industry 4.0" اليوم.. ختام فاعليات معسكر التدريب الشتوي

2024-02-08
جامعة عين شمس
"Sustainable Innovation and Industry 4.0" اليوم.. ختام فاعليات معسكر التدريب الشتوي

يعقد اليوم الخميس 8 فبراير 2024 ختام فاعليات معسكر التدريب الشتوي "Sustainable Innovation and Industry 4.0 الذي أطلقه مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية (TU Berlin) بألمانيا في مطلع شهر فبراير تحت رعاية رئيس الجامعة أ. د. محمد ضياء زين العابدين، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ. د. عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار، د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة و د. إسلام عدلي مدير النشاط الطلابي ASU-iClub وبحضور كلا من أ. د. ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF) ودكتورCarsten Walbiner مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD، أ. إنجي نافع رئيس مكتب الاتصال بالقاهرة لجامعة برلين التقنية.

وهدف معسكر التدريب الشتوي إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال تقديم موضوعات تعليمية في مجال الابتكار والاستدامة وإدارة الابتكار والملكية الفكرية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة المتعلقة بالصناعة 4.0 من خلال العمل على حالات ابتكار واقعية (Business Case) والتي تناولت قضايا الاستدامة من منظور شامل وعملي خلال 6 أيام تدريب مكثفين خاض خلالها المشاركين تجربة أكثر من رائعة.

كما شمل التدريب زيارة علمية تقنية لمصنع سيمنز بالعين السخنة بجمهورية مصر العربية على هامش المعسكر والذي يعتبر من أهم المصانع الرائدة في مجالات الكهرباء والتكنولوجيا.

والجدير بالذكر أن التدريب الشتوي شهد إقبال شديد من طلاب السنة الأخيرة والباحثين وخريجي الجامعة حيث تقدم أكثر من 175 طالب وباحث وخريج من كلا البلدين القائمين على المشروع (جمهورية مصر العربية) و (ألمانيا) حيث تم قبول 30 متقدم من جامعة عين شمس بمصر و5 متقدمين من جامعة برلين التقنية بألمانيا.

كما شهد التدريب تنوع كبير من التخصصات المختلفة لينقسم المشاركين في التدريب إلى 7 مشاركين من التخصص الزراعي و 12 مشارك من تخصص الهندسة بجميع فروعها و 6 مشاركين من التخصص المحاسبي والبيزنس و 1 مشارك من تخصص اللغات والترجمة و2 باحثين من تخصص الحاسبات والمعلومات و باحث من تخصص التمريض و باحث من تخصص العلوم الأساسية ليصبح عدد المشاركين 35 مشارك انقسموا إلى 13 باحث دراسات عليا و 22 خريج.