egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الرابعة لمجلس قطاع شئون التعليم والطلاب
رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الرابعة لمجلس قطاع شئون التعليم والطلاب

عقد مجلس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة جلسته الرابعة أمس الثلاثاء ١٩ مارس الجاري .

استهل سيادته المجلس بتهنئة السادة الحضور بحلول شهر رمضان المعظم .

حيث ناقش المجلس الاستعداد لأعمال الإمتحانات وتجهيز بيئة مناسبة للطلاب من مقاعد وقاعات للاختبارات مع ضرورة التنسيق بين الكليات لجداول الإمتحانات، وحفاظًا على موارد الجامعة تم استغلال المخزون الخشبي للجامعة في إعادة استخدامه لتصنيع مقاعد وكراسي خشبية للطلاب وذلك استعدادًا لأعمال الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لتلافي أعمال الإيجار لمستلزمات أعمال الامتحانات .

   
   

كما أوصى المجلس بضرورة إتاحة تقديم نظام إلكتروني لخدمات الطلاب لسهولة وصول الطلاب بشكل أسهل وأوضح للخدمات المتاحة لهم وأيضًا وضع القواعد والقوانين واللوائح الخاصة بالطالب الجامعي من أعذار طبية للطلاب في الحالات المرضية وتعميم قواعد الاختبارات الإلكترونية وبالإضافة إلى لوائح الحضور والغياب، على أن يتم وضع نظام بشكل واضح ومبسط ومختصر لإتاحة تقديم خدمة للطلاب وتقديمها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة والذي يسهم في تسهيل التعاملات والإجراءات للطلاب وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة التي تساعدهم في اتخاذ القرارات بشكل سليم .

وتطبيقًا لمنظومة التنمية المستدامة وتقليل البصمة الكربونية التي توليها الدولة أهمية خاصة وجه رئيس الجامعة بضرورة التعامل إلكترونيًا بين الكليات والإدارات المختلفة عن طريق البريد الإلكتروني وتقليل التعامل الورقي إلا للضرورة واستخدام التطبيقات الإلكترونية الرسمية وذلك حرصًا على سهولة التعامل وإنجاز الأعمال بشكل أسرع بالإضافة إلى تقليل استخدام الأوراق حفاظًا على البيئة.

   
   

واضاف أ. د. محمد ضياء، أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات للتسهيل على الطلاب الوافدين من الإلتحاق والدراسة فى الكليات والبرامج الجديدة والساعات المعتمدة التي يرغبون في دراستها ويلمسون بها جودة التعليم العالية التي تتميز بها جامعة عين شمس مع توفير السكن المناسب والمقررات الدراسية المتميزة لذلك وتسعى دائمًا لزيادة أعداد الدارسين في الجامعة وتقديم الدعم لهم.

وأشاد بتجربة كلية الطب في جذب عدد كبير من الطلاب الوافدين للدراسة وكذلك إقبال الوافدين على الدراسة بكلية الحقوق وتقديم مقترحات لجذب الطلاب الوافدين، وحصر نتائجهم الدراسية والوقوف على أى معوقات تواجههم.