logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أسنان عين شمس تحتفل بتخريج الدفعة ٢٢ من بكالوريوس طب وجراحة الاسنان والدفعة الرابعة من برنامج طب الأسنان الاكلينيكي بنظام الساعات المعتمدة
أسنان عين شمس تحتفل بتخريج الدفعة ٢٢ من بكالوريوس طب وجراحة الاسنان والدفعة الرابعة من برنامج طب الأسنان الاكلينيكي بنظام الساعات المعتمدة

شهد أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس احتفالية كلية طب الأسنان بتخريج الدفعة 22 من بكالوريوس طب وجراحة الأسنان، والدفعة الرابعة من برنامج طب الأسنان الإكلينيكي بنظام الساعات المعتمدة، بحضور أ. د. طارق صلاح الدين رئيس لجنة قطاع طب الأسنان، أ. د. داليا القرشي القائم بأعمال عميد الكلية، أ. د. كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. رامي ماهر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. خالد حمدي عميد كلية الحقوق السابق.

وفي كلمته أكد أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس أن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس قد وصلت لمرحلة نفتخر بها جميعا، حيث تم اعتمادها دوليا، كما وجه سيادته التحية لأولياء الأمور لما تحملوه خلال فترة الدراسة، كما وجّه أ. د. محمد ضياء زين العابدين كلمة للخريجين أكد فيها بأن عليهم أن يضعوا هدف نصب أعينهم فقد انتهت صفحة وبدأت صفحة أخرى في حياتهم، لن يتوقفوا فيها عن التطوير والتدريب، فهناك دائما الجديد خاصة في مجال طب الأسنان لذا فلابد دائما من مواكبة كل ما هو جديد من اجل انفسهم ولخدمة مرضاهم الذين هم أمانة في عنقكم.

كما أكد أن العلاقة بين الخريج والكلية لم تنتهي بمجرد التخرج بل أصبح لها شكل مختلف، فهناك تواصل دائم بين الخريجين والكلية عن طريق رابطة خريجي الجامعة، وهو ما تحرص عليه الجامعة بوجود علاقة دائمة مع خريجيها التي تفتخر بهم.

         
   
         

وأكدت أ. د. داليا القرشي القائم بعمل عميد الكلية أن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس كتب لها النجاح والتميز منذ نشأتها وفي كل خطواتها؛ فإدارات الكلية المتعاقبة لم تدخر جهداً ولم تكل من السعي للأفضل على مدار عمرها الزمني، وهذا لم يكن ليحدث ألا بجهد وتفاني إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وجميع الإداريين والعاملين بالكلية.

مشيرة انه مهما حققت الكلية من نجاحات يظل اكبر نجاح نعتز ونفتخر به هو أبنائنا الخريجين طلاب الأمس وزملاء اليوم .

فاليوم هو ثمرة سنوات من التعب والجهد والسهر فلقد بذلتم كل ما في وسعكم لتكونوا اليوم على هذه المنصة ولتبدأ مرحلة جديدة من حياتكم المهنية والقيام بدوركم في المجتمع.

مضيفة أن علاقة الطلاب بالكلية لم تنته عند هذه المرحلة فخريج الكلية سيظل ابن من أبناءها وستظل الكلية تسانده وتدعمه وتحتضنه طوال حياته المهنية سواء من خلال الدراسات العليا أو رابطة الخريجين أو التعليم المستمر أو أي نوع من الدعم قد تحتاجون إليه.

         
   
         

وأوضح أ. د. كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن كلية طب الأسنان جامعة عين شمس أصبحت وبعد سنوات عمل وجهد من إدارات متعاقبة تولت مسئولية إدارة الكلية على مر السنوات الماضية أصبحت منارة تعليم طب الأسنان في مصر والوطن العربي بل والعالم، وهدفا لطلاب العلم في مجال طب الأسنان، حيث يتوافد على الكلية طلاب من خمسين دولة على مستوى العالم من أوروبا وأمريكا وأسيا وأفريقيا .

وأضاف أننا نحتفل بانتهاء مرحلة هامة في حياة طلابنا التعليمية وهي مرحلة البكالوريوس ولكن الطريق مازال طويلاً متقدمًا بالنصيحة للطلاب بعدم الاعتقاد بأنها النهاية ولكنها مجرد بداية؛ بداية حياة عملية وعمل وجهد، حيث مازالت الدراسات العليا المحلية والدولية هدفا لكم، والبحث العلمي بابًا يجب الدخول منه لا تنسوا أن عجلة التطور في العلم لا تقف وأن التعليم المستمر بالكلية وخارجها محليا ودوليا هو الأهم في المرحلة القادمة، لتحافظوا على هذا المستوى العلمي الذي وصلتم إليه، وهو مستوى أزعم أنه الأفضل على المستوى المحلي والإقليمي.

   
   

كما أوضح أ. د. طارق صلاح الدين رئيس لجنة قطاع طب الأسنان أن المجلس الصحي المصري هو المنوط بإعطاء ترخيص مزاولة المهنة والذي سيجدد كل خمس سنوات، طبقًا لأنشطة تعليمية تدريبية لكي يتم تجديد الترخيص، إلى جانب ضرورة وجود التأهيل اللازم للحصول على لقب أخصائي أو استشاري.

أسنان عين شمس،تخريج دفعة،بكالوريوس طب وجراحة الأسنان،برنامج طب الأسنان الإكلينيكي،نظام الساعات المعتمدة،ترخيص مزاولة المهنة،جامعة عين شمس