egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
يوم ثقافي روسي بألسن عين شمس
يوم ثقافي روسي بألسن عين شمس

نظم قسم اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اليوم الثقافي الروسي، تحت رعاية أ. د. سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف أ. د. ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. دينا محمد عبده، رئيس القسم، وبحضور عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

حيث قام أ. د. أشرف عطية، وكيل الكلية للدراسات والبحوث والأستاذ بالقسم بتقديم كلمة افتتاحية، مؤكدًا على أهمية انعقاد الأيام الثقافية للبلاد التي يدرس الطلاب لغتها، مشيرًا إلى أن الثقافة الروسية لها خصوصية تميزها عن غيرها من الثقافات.

         
   
         

كما أكدت أ. د. دينا محمد عبده، رئيس القسم، على أن انعقاد اليوم الثقافي هو فرصة شديدة الأهمية لاكتشاف مواهب طلاب القسم والعمل على تدعيمها وممارسة اللغة بشكل مختلف ومحبب وجذاب خارج قاعات الدرس والمناهج الدراسية.

وقدّم طلاب قسم اللغة الروسية مجموعة متنوعة من الفقرات حيث قاموا بإلقاء قصائد شعرية لكبار الشعراء الروس، والعزف على الفلوت والكمان وكذلك تقديم أغاني متنوعة باللغة الروسية وتقديم عرض مسرحي شيق من تأليفهم وأدائهم مستخدمين الديكورات والملابس المختلفة.

وقامت أ. د. دينا محمد رئيسة القسم برفقة عدد من أساتذة القسم بتكريم أوائل الفرق الدراسية بالبرنامجين الفصلي والكريديت عن العام الدراسي 2023، وكذلك الطلاب المتفوقين في النشاط العلمي والثقافي ومنهم نور شرقاوي رئيس اتحاد طلاب كلية الألسن ونور رجب الحاصلة علي المركز الأول في مسابقة المقال علي مستوي جامعة عين شمس ورئيسة نادي الابتكار ومريم تامر الحاصلة علي المركز الأول أحسن ممثلة علي مستوي الجامعة وشيماء شعبان الحاصلة علي المركز الأول في العزف علي مستوي الجامعة وبيشوي أيمن الحاصل علي لقب الطالب المثالي علي مستوي الكلية

واختتم اليوم بمجموعة من الصور التذكارية وكلمة ختامية من أ. د. دينا محمد التي أكدت على نيتها في تكرار تنظيم مثل تلك الفعاليات كل عام بقسم اللغة الروسية.