egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب تنظم ندوة بعنوان فضل ليلة النصف من شعبان واستقبال شهر رمضان المبارك
أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب تنظم ندوة بعنوان فضل ليلة النصف من شعبان واستقبال شهر رمضان المبارك

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب ندوة بعنوان "فضل ليلة النصف من شعبان واستقبال شهر رمضان" ، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وإشراف أ. د. محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلية الآداب جامعة عين شمس، وتنسيق أ. د. أحمد ديهوم رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية أ. د. عبد المنعم زكي رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب.

حاضر بالندوة العالم الأزهري الجليل أ. د. عصام الروبي الذي أكد أن فضل ليلة النصف من شعبان عظيم والتي يطلع فيها الله عز وجل على قلوب عبادة فيغفر لجميع خلقة إلا مشرك أو مشاحن موضحًا أن إحياءها يكون بالدعاء والتضرع إلى الله.

   
   

وأضاف أ. د. عصام الروبي خلال لقائه مع طلاب كلية الآداب بمدرج سفلي بالكلية أن ليلة النصف من شعبان فيها الكثير من الدروس المستفادة من مسألة تحويل قبلة المسلمين.

وأضاف أ. د. عصام الروبي أنه تم تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة في شهر شعبان، وقد كان صلى الله عليه وسلم ينتظر ذلك برغبة قوية، ويقوم في كل يوم متطلعا مقبلا وجهة في السماء، يترقب الوحي الرباني حتى أقر الله عينه وأعطاه مناه وحقق مطلوبة بما أرضاه

واختتم الروبي اللقاء برواية للبخاري ومسلم تقول السيدة عائشة رضي الله عنها" لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شهرا أكثر من شعبان كله، وكان يقول: خذوا من العمل ما تطيقون، فإن الله لا يمل حتى تملوا، وكان أحب الصلاة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما داوم عليها وإن قلت، وكان إذا صلى صلاة داوم عليها".

وفي الختام قامت أ. د حنان كامل عميدة الكلية بإهداء درع الكلية للعالم الأزهري أ. د. عصام الروبي.