egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية الزراعة تحصد المركز الأول بمسابقة "الهاكاثون AUC" الجامعة الامريكية
كلية الزراعة تحصد المركز الأول بمسابقة "الهاكاثون AUC" الجامعة الامريكية

حصدت كلية الزراعة جامعة عين شمس المركز الأول بمسابقة "الهاكاثون AUC" من خلال مشاركة طلاب كلية الزراعة جامعة عين شمس في المسابقة بطموح وشغف بأسبوع ريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية حيث تعلم الطلاب الكثير وتوسعت معارفهم في مجال الابتكار وريادة الأعمال من خلال التدريب والدورات للفكر الابتكاري وريادة الأعمال ودورات التسويق والمالية، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة، أ. د. هشام الحريري وكيل كلية الزراعة لشئون الطلاب والطلاب، أ. د. عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار وريادة الأعمال، د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، أ. د. لمياء مصطفى رضوان مدير وحدة الابتكار وريادة الأعمال بكلية الزراعة، وتحت إشراف ود. محمد يوسف، ود. أشرف بكري.

وقام طلاب كلية الزراعة جامعه عين شمس المشاركين في مسابقة وهم :- عبد الرحمن محمد إبراهيم، عبد الرحمن الحسيني، سهيلة عبد الخالق، سلمى عصام، نهى هشام، زياد محمد علي، منير أيمن، بعمل فكرة عملية وعلمية مبتكرة على تطوير تقنية لإنشاء طلاء صالح للأكل يمكن استخدامه للحفاظ على جودة الفواكه وتعزيزها.

   
   

وتعتمد هذه التقنية على استخدام مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل الحيوي لتشكيل طبقة يمكن أن تغلف الثمار بأمان وصحة، ونجاح تقنية طلاء الطعام يكمن في استخدام المواد الطبيعية والصديقة للبيئة التي تتفاعل بأمان مع الثمار، دون التأثير على نكهتها أو جودتها الغذائية ويعمل هذا الطلاء كحاجز وقائي، يحمي الثمار من العوامل البيئية الضارة.

ومن خلال العمل والمشاركة الجماعية والاصرار والتشجيع أستطاع الطلاب الوصول للمرتبة الأولى في الهاكاثون AUC وهو التكريم الثاني للمشروع بعد حصولهم على المركز الأول في عين شمس تبتكر والتي قامت خلال الفترة 13/11/2023 وحتى 19/11/2023.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn