egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة بكلية الآثار تناقش كيفية الاستعداد للوظائف وطرق الوصول إليها
ندوة بكلية الآثار تناقش كيفية الاستعداد للوظائف وطرق الوصول إليها

تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، أ. د. حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار، وإشراف د. نوال جابر، القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق اتحاد الطلاب بريادة د. غادة فايد، رائد الاتحاد، وتنظيم رعاية الطلاب بالكلية تحت إدارة أ. جيهان نجيب، مدير الإدارة، استضافت كلية الآثار يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023، د. يمنى بدر، استشاري بيع وتسويق ومدرب دولي معتمد، و د. دينا رؤوف، استشاري إدارة استراتيجية ومحاضر دولي معتمد، حيث ألقت سيادتهما محاضرة لطلاب الكلية بعنوان: (لما تتخرج هتشتغل إيه؟).

   
   

وتحدثت د. يمنى بدر عن المنهجية التي يجب أن تُتبع لاتخاذ قرار الوظيفة المناسبة career diamond model عن طريق زيادة الوعي النفسي للشخص ومعرفته بقدراته واهتماماته ونقاط قوته ونقاط ضعفه وأولوياته من خلال الاختبارات الشخصية التي تحدثت عنها، وزيادة الوعي بالوظائف التي يريد الشباب الالتحاق بها من خلال البحث والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بكل وظيفة من الوظائف المطروحة قبل البدء في مرحلة اتخاذ القرار.

بينما تناولت د. دينا رؤوف كيفية قياس الاستعداد والجاهزية لكل وظيفة، وآليات البحث عن الوظائف والتقديم لها ووضع خطة عملية للحصول على الوظائف وكيفية الاستعداد لهذه المرحلة.

وأعقب المحاضرة فتح باب المناقشات، حيث تفضلت سيادتهما بالرد على تساؤلات الطلاب.