egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الجمعية الدولية لقانون العقوبات تعلن عن مؤتمر كلية الحقوق على موقعها على شبكة المعلومات الدولية
الجمعية الدولية لقانون العقوبات تعلن عن مؤتمر كلية الحقوق على موقعها على شبكة المعلومات الدولية

أعلنت الجمعية الدولية لقانون العقوبات على صفحتها الأولى في موقعها الرسمي على شبكة المعلومات الدولية عن مؤتمر كلية الحقوق بجامعة عين شمس الذي سوف ينطلق يوم السبت القادم حول موضوع " التحديات والآفاق القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي ".

وتعد الجمعية الدولية لقانون العقوبات أحد شركاء كلية الحقوق في تنظيم جلسة القانون الذكاء الاصطناعي والجنائي في المؤتمر، حيث يمثل الجمعية الأستاذة كاتالين ليجيتي، نائب رئيس الجمعية للشؤون العلمية، وعميد كلية الحقوق بجامعة لوكسمبورج.

كما يشارك من الجمعية الأستاذ فرناندو ميرو، مدير معهد أبحاث الجريمة بجامعة ميجيل هرنانديز بأسبانيا، ومستشار مجلس أوروبا للذكاء الاصطناعي في المجال العقابي، كما أنه مقرر التجريم والذكاء الاصطناعي في الجمعية الدولية للقانون الجنائي.

وتعد الجمعية الدولية لقانون العقوبات واحدة من أقدم الجمعيات العلمية في العالم، حيث إنها منشئة منذ العام 1924، ومقرها في باريس، ولها فروع في أكثر من أربعين دولة حول العالم. وتضم الجمعية أساتذة وخبراء وقضاة دوليين في القانون الجنائي، ونشاطها العلمي والبحثي ممتد في العديد من دول العالم، كما أنها مسؤولة عن نشر واحدة من أهم دوريات القانون الجنائي في العالم، وهي المجلة الدولية للقانون الجنائي والتي تنشر عددين كل عام بانتظام منذ العام 1929.

الجدير بالذكر أن الجمعية لعبت دورًا مهما في صياغة مجموعة من الوثائق الدولية كاتفاقية مناهضة التعذيب لعام 1984، وكذلك اتفاقية إنشاء المحكمة الجنائية الدولية لعام 1998، حيث كانت الجمعية تتمتع بصفة مراقب مشارك في جلسات إعداد الاتفاقية وكذلك الوثائق المكملة لها حتى العام 2002.