egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يشهد حفل تخرج كلية العلوم
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يشهد حفل تخرج كلية العلوم

شهد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حفل تخرج دفعة 2023 من كلية العلوم بحضور أ. د. محمد رجاء عميد الكلية، أ. د. ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين، السادة وكلاء الكلية ولفيف من عمداء الكلية السابقين والطلاب وذويهم.

وفي كلمته أعرب أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته بتواجده وسط هذا الجمع من العلماء أصحاب السيرة الذاتية الغنية بالتعلم والعلم التطبيقي وخريجي كلية العلوم الذين يري بريق العبقرية في أعينهم، موضحًا أن كلية العلوم تضم عباقرة صغار تعلموا على أيدي عباقرة كبار في أسرة جامعة عين شمس التي تدعم العلم.

         
   
         

ولفت إلى أن مقولة جامعة عين شمس جامعة صعبة غير صحيحة بالمرة؛ بل هي جامعة جادة، فنحن بالفعل أمام منظومة متكاملة في جامعة عين شمس من حيث العلم والانشطة الطلابية المختلفة، كما انها صاحبة الخمس نجوم في تقييم QS، مؤكدًا أننا محظوظون بطلابنا فهم أفضل طلاب يتلقون العلم لدى أفضل علماء، حتى بالنسبة للوافدين.

وأشار إلى أن معظم برامج كليات الجامعة حاصلة على الاعتماد الدولي أو في سبيلها للحصول عليه، منوها إلى أن ن ما تم صرفه على الكلية خلال السنوات الماضية نابع من قناعتنا المطلقة وثقتنا في طلابنا وفي قدراتهم.

         
   
         

كما طالب الخريجين بمواصلة تحصيل العلم، حيث أصبح لديهم الحد الأدنى لبداية التعلم والبحث العلمي بعد ما تعلموا من أساتذتهم الأساسيات وطرق التفكير السليم والعمل تحت ضغط وهو ما سيميزهم عن اقرانهم من الجامعات الأخرى في الحياة العملية.

كما طالب الخريجين بالعمل علي تطبيق افكاركم الإبداعية وانتهاز فرصة اقتناع القيادة السياسية بالعلم وأهميته وتأكيد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائمًا بأن العلم هو سبيل نهضة الوطن لكي يقوموا بخدمة مجتمعهم ووطنهم والابتعاد عن دعاوى اليأس والإحباط الداعية للهجرة وعدم الانسياق ورائها.

وأوضح أنه قام بتسجيل أربعة براءات اختراع في جراحات العمود الفقري وترأس الجمعية العالمية لجراحات العمود الفقري ويقوم بإلقاء العديد من المحاضرات بمختلف دول العالم وهو داخل مصر، مؤكدًا أن التميز دائمًا يأتي من داخل الوطن.

         
   
         

واختتم سيادته كلمته للخريجين بأن عليهم أن يفتخروا بتخرجهم من كلية العلوم جامعة عين شمس، مطالبًا إياهم بالتواصل مع الجامعة ورابطة الخريجين وأن يكونوا خير سفراء لكليتهم وجامعتهم.

كما أعرب أ. د. محمد رجاء عميد كلية العلوم عن مدي سعادته وفخر بمشاركة الطلاب حفل تخرجهم من جامعة عين شمس وكلية العلوم التي احتضنتهم على مدار السنوات الأربع الماضية، حامدًا الله عز وجل الذي أنعم علينا بتلك اللحظة التي يرون فيها حصاد ثمار الجهد والتعب، مشيرًا إلى أن الطلاب استطاعوا جعل الصعاب دافعا حتى يحققوا النجاح الذي ينشدوه والمستقبل الذي تتمنوه وذويكم.

وقدّم سيادته الشكر للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على دعمه المستمر للكلية وقيامه بتقديم منحة شخصية ودفع مصروفات الطلاب الثلاثة الاوائل بالسنوات الثانية والثالثة والرابعة ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية، إلى جانب تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه لإنشاء معمل من معامل المبني الجديد بكلية العلوم باسم أ. د. محمد فتحي سعود وأ. د. سهير علي النجدي الأساتذة السابقين بكلية العلوم إحياءً لذكراهم الغالية.

   
   

كما قدّم الشكر لأولياء الأمور لما قدموه من كافة أوجه الدعم حتى يشاركوا أبنائهم أجمل لحظات حياتهم، مشيرًا إلى أن الجهود التي بُذلت طوال السنوات السابقة ليست فقط من أجل التخرج، فالتخرج هو البداية الحقيقية لرحلة الكفاح لبناء أنفسكم ومستقبلكم لتكونوا أهلاً لكل آمال وأحلام ذويكم ومجتمعكم، متمنيا أن يرى خريجو الكلية يتقلدون أعلى المناصب.

كما أشادت أ. د. ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين بالجامعة بتواصل رابطة الخريجين المستمر مع الكلية، مستعرضة دور روابط الخريجين التي أُنشئت منذ 4 سنوات بالجامعة ، من أجل التواصل ونقل الخبرات بين الخريجين والجامعة، حيث حرصت الرابطة على توفير دورات تدريبية مجانية، إلى جانب ملتقيات التوظيف، إقامة منتديات لكل الأقسام بالكلية لنقل الخبرات بصورة مستمرة من الخريج للطلاب، إضافة إلى نقل نماذج النجاح مثل لقاء أ. د. فاروق الباز، بالإضافة إلى دور الرابطة في إقامة احتفاليات الخريجين لمعظم الكليات، علاوة على إصدار كارنيه للخريجين يمنحهم تخفيضات في عدة مجالات.