egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشهد حفل ختام فاعليات معرض الثقافات العسكرية
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشهد حفل ختام فاعليات معرض الثقافات العسكرية

في إطار احتفالات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر وتقديرًا للجهود المبذولة من جامعة عين شمس بالمشاركة في تلك الاحتفالات، نظمت قوات الدفاع الشعبي بقيادة اللواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جامعة عين شمس، وتحت رعاية أ. د. غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة، وحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة حفل ختام معرض الثقافات العسكرية السادس عشر بختام فاعليات المعرض السادس عشر والذي نظمته هيئة البحوث العسكرية تحت عنوان "ذاكرة أكتوبر 2023 " في الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

         
   
         

ويأتي ذلك حرصاً من جامعة عين شمس على إثراء الوعي الثقافي والفكري للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

حضر الحفل السيد رئيس هيئة البحوث العسكرية وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، كما حضر الفاعليات عدد من قادة القوات المسلحة ولفيف من الشخصيات العامة وطلبة الجامعات المصرية، كما شارك في حفل الختام كورال جامعة عين شمس .

         
   
         

وأوضح أ. د. عبد الفتاح سعود أن المعرض يشكل حدثاً مهماً للأجيال الحديثة للتعرف على كافة المجالات الدفاعية وأنظمة التكنولوجيا العسكرية الحديثة، ومناسبة لاستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع والاطلاع على الأسلحة القديمة التي حارب بها الجيش المصري وصولًا إلى النصر.

وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع من الجانبين وتكريم أ. د. عبد الفتاح سعود، كما تم تكريم فريق كورال جامعة عين شمس.

ويأتي هذا التكريم في إطار تقديم الشكر والعرفان لقطاع شؤون التعليم والطلاب برئاسة د. عبد الفتاح سعود لما بذلوه من جهد ومعاونة صادقة خلال احتفالات أكتوبر بالبانوراما للظهور بالمظهر اللائق والمشرف لإحياء الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn