egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تبحث رفع كفاءة الجهاز الإداري بالتنسيق مع المعهد القومي للإدارة
جامعة عين شمس تبحث رفع كفاءة الجهاز الإداري بالتنسيق مع المعهد القومي للإدارة

عقد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الدكتورة شريفة الشريف مدير المعهد القومي للإدارة اجتماعا موسعا ؛ لمناقشة و بحث سبل تطوير و رفع كفاءة الجهاز الإداري بالجامعة.

وذلك بحضور أ. د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة و أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ. كرم حجازي أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا و البحوث و لفيف من السادة مديري العموم و مديري الإدارات.

حيث أكد أ. د. محمود المتيني حرص جامعة عين شمس على رفع كفاءة الجهاز الإداري من خلال تأهيل و تدريب الكادر الإداري بها ،إيمانا بأهمية و مردود الاستثمار في العنصر البشري.

كما أشار إلى أهمية التحول للإدارة الذكية بدلاً من الإدارة الورقية و اختصار الدورة المستندية و غيرها من الجوانب التي تصب في صالح منظومة العمل العام و تتواكب مع رؤية مصر 2030، لافتاً إلى أن ما تقوم به الجامعة من جهود في هذا الصدد لن يؤتي ثماره إلا بمواجهة مشكلاتنا ووضع أيدينا على المعوقات و محاولة إيجاد الحلول و البدائل المثلى لإنجاز الأعمال بأعلى مستوى من الكفاءة و الجودة.

كما أشار إلى ضرورة إعادة توزيع الكوادر البشرية و التركيز على عملية تقييم الأداء بمنتهى الشفافية و المصداقية، وكذلك تدريب و تأهيل الصف الثاني لتحمل المسئولية على النحو الأمثل.

و استعرضت د. شريفة الشريف رؤية المعهد و أبرز البرامج التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة العنصر البشري.

كما تطرقت إلى خطوات تنفيذ الاستراتيجية القومية للتدريب 2018: 2022 و التي تستهدف إعداد موظف حكومي كفء و تطوير مهاراته في عدة مجالات منها: وضع السياسات والاستراتيجيات ،القيادة ،المشتريات العامة ،تخطيط وإدارة المشاريع ، الموارد البشرية ،الشؤون المالية إدارة المكاتب.

و استعرض أ. سمير عبد الناصر أهم متطلبات و احتياجات الجهاز الإداري بالجامعة و الذي يضم قرابة 11 ألف موظف في مختلف مستويات الإدارة.