egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية تحصل جامعة عين شمس كممثل لجمهورية مصر العربية على الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي في الدورة ال١٩ بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بدولة تونس
لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية تحصل جامعة عين شمس كممثل لجمهورية مصر العربية على الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي في الدورة ال١٩ بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بدولة تونس

تحت رعاية أ. د. غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف أ. إبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ولأول مرة على مستوى الجامعات المصرية يحصد منتخب التمثيل المسرحي الجائزة الكبرى على مستوى الجامعات العربية والدولية ضمن فعاليات مهرجان المنستير الدولي للمسرح الجامعي بدورته ال١٩، وذلك من خلال مشاركة العرض المسرحي "البؤساء" وهو عرض مسرحي مأخوذ عن رواية البؤساء لفيكتور هوجو ومن إخراج محمود حسن حجاج (جراتسي)

هذا وقد حصل العرض على الجوائز الآتية:

١_ جائزة أفضل سينوغرافيا لبو بكر الشريف

٢_ جائزة أفضل إخراج للمخرج محمود حسن حجاج

٣_ جائزة أفضل ممثل دور تاني للطالب محمد عبد الجليل

٤_ جائزة تشجعية في التمثيل للطالبة رموندا زخاري

٥_ الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي وهذه الجائزة هي الأولى من نوعها التي تحصل عليها الجامعة ضمن المسابقات والمهرجانات الدولية.

         
   
         

وقد تشكل الوفد المشارك من أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس ومشرف الوفد وأ. طارق أحمد القائم بعمل مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب وأ. مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني وأ. عبد الفضيل كمال مشرف الطلبة.

وكانت لجنة الاختيار بالمهرجان قد اختارت عرض جامعة عين شمس ليشارك فى المهرجان ممثلًا عن مصر حيث تعتبر هذه المشاركة هي المشاركة الرابعة لجامعة عين شمس، حيث شاركت للمرة الأولى عام ١٩٩٧ بالعرض المسرحي (على جناح التبريزي وتابعه قفه) من إخراج شادي سرور مدير مركز الهناجر للفنون الآن، وقد حصل العرض على جائزة البحث في التراث.

وشاركت الجامعة للمرة الثانية في عام ٢٠٠٣ بالعرض المسرحي (اللعبة) المأخوذ عن النص المسرحي حرية المدينة لبرين فريل ومن إخراج محسن رزق أحد أكبر مخرجي مصر وقد حصل العرض على جائزة أفضل إخراج.

         
   
         

وفي عام ٢٠٠٩ شاركت الجامعة بالعرض المسرحي "الملك لير" لوليم شكسبير وإخراج المخرج الكبير تامر كرم وقد شارك النجم الكوميدي مصطفى خاطر بعرض الملك لير ليحصل العرض على جائزة أفضل إخراج لتامر كرم وجائزة أفضل ممثل دور تاني.

واليوم ولأول مرة في تاريخ جامعة عين شمس تحصل على الجائزة الكبرى في الدورة ١٩ وهي أفضل عرض مسرحي، وعدد أربع جوائز أخرى ما بين التمثيل والإخراج والسينوغرافيا .

هذا وقد قامت إدارة المهرجان بتكريم أ. د. حاتم ربيع رئيس وفد جامعة عين شمس ممثل مصر والذي تقدم بأسمى آيات الشكر للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وراعي الأنشطة الطلابية على الدعم الكبير للبعثة وعلى الدعم الذي تلقاه طلبة النشاط المسرحي لكي يصلوا إلى هذه المكانة الفنية التي من شأنها رفع اسم جامعة عين شمس عاليًا بين مصاف الجامعات المصرية والعربية مشيرًا إلى أن حصول الجامعة على الجائزة ليس تكريم لجامعة عين شمس فحسب بل هو تكريم لإسم جمهورية مصر العربية.