egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اليوم.. احتفالية منح وسام الشرف الأول للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب من اللجنة العليا لجائزة أوروك الدولية
اليوم.. احتفالية منح وسام الشرف الأول للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب من اللجنة العليا لجائزة أوروك الدولية

تقام صباح اليوم الخميس الموافق ٣ من أغسطس الجاري مراسم منح وسام الشرف الأول لجائزة أوروك الدولية للجراح العالمي الأستاذ الدكتور عبد الفتاح محمد فتحي سعود أستاذ طب وجراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس ونائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، وذلك على مسرح طلعت حرب بمقر كلية التربية النوعية بالجامعة.

وفي هذا السياق استقبل أمس أ. د. عبد الفتاح سعود، الأمين العام لجائزة أوروك الدولية الدكتور ثامر الناصري وذلك في لقاء ودي بمقر قصر الزعفران.

         
   
         

وتضمنت الزيارة جولة داخل متحف الزعفران بالجامعة حيث استمع سيادته لشرح تفصيلي من أ. د. ولاء الدين بدوي مدير متحف الزعفران عن مقتنيات المتحف، كما أهدى أ. د. عبد الفتاح سعود درع جامعة عين شمس لسعادة الدكتور ثامر الناصري وأهداه كتاب قصر الزعفران.

وكانت اللجنة العليا لجائزة أوروك الدولية التابعة لمؤسسة أوروك الثقافية، قد منحت وسام الشرف الأول للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود بإجماع الأعضاء، ومباركة سعادة الأستاذ الدكتور نصير شمة سفير الفن للسلام في اليونسكو (المشرف العام على جائزة أوروك الدولية)، وتأييد مستشار اللجنة الأستاذ الدكتور داليا حسين فهمي في جمهورية مصر العربية.

         
   
         

وأشار الدكتور ثامر الناصري الرئيس التنفيذي والأمين العام لجائزة أوروك الدولية، إلى أن منح وسام الشرف الأول للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود بإجماع الآراء جاء نظرًا للجهود العلمية الرصينة لسيادته وما يتمتع به من أمانه وإخلاص في العمل المهني و ما قدمه أ. د. عبد الفتاح سعود من عطاء علمي ومعرفي متميز والإثراء الذي قدمه للمجتمع المصري الشقيق.

ومن جانبه أعرب أ. د. عبد الفتاح سعود عن تقديره لمؤسسة أوروك الثقافية والسادة أعضاء اللجنة العليا، مؤكدًا فخره واعتزازه بهذا التكريم، وأنه إضافة مميزة إلى رصيده ومسيرته العلمية.

         
   
         

يذكر أن جائزة أوروك هي جائزة دولية تٌمنح للشخصيات المؤثرة على المستوى الدولي، في مختلف التخصصات العلمية والفنية والإنسانية والتربوية والرياضية، والتي من المؤمل أن تعرض خلال حفلها السنوي على المستوى الحكومي لتسميتها (جائزة دولة).

و من الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للجائزة قد منحت نخبة من أصحاب المعالي والسعادة خلال العامين المنصرمين، وسام الشرف الخاص بالجائزة، والذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الدولي لشموله كافة التخصصات.

ومن المقرر أن يتم استقبال ضيوف الحفل غدًا باكر في تمام العاشرة والنصف صباحًا مع مراعاة:

* الدخول بالملابس الرسمية.

* إظهار الدعوة الشخصية المرسلة على الهاتف للتمكن من حضور مراسم وفعاليات الحفل.