egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشارك في احتفالية سفارة اليابان استعدادًا للملتقى الأول للجامعات بهيروشيما
رئيس جامعة عين شمس يشارك في احتفالية سفارة اليابان استعدادًا للملتقى الأول للجامعات بهيروشيما

شارك أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ووفد من أساتذة الجامعة في الاحتفالية التي اقامتها سفارة اليابان بالقاهرة استعدادا للملتقى الأول للجامعات بهيروشيما، ضم الوفد أ. د. ممدوح الدماطي عالم المصريات وعالم الآثار بجامعة عين شمس ووزير الآثار السابق، أ. د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن.

وأكد أوكا هيروشي سفير اليابان في مصر أهمية التعاون بين مصر واليابان في مجال التعليم باعتباره أحد أبرز ملامح العلاقة الوثيقة بين البلدين، وقال خلال احتفالية ان أحد أبرز ملامح هذا التعاون يتمثل في تعزيز التبادلات العلمية والأكاديمية بين جامعة هيروشيما وعدد من الجامعات المصرية من خلال زيارة وفد من أبرز مسؤولي مؤسسات التعليم العالي ورؤساء الجامعات في مصر خاصة تلك التي تضم أقسام اللغة اليابانية لمدينة هيروشيما مطلع الشهر المقبل، للمشاركة في الملتقى الأول الذي تنظمه جامعة هيروشيما.

وأشار السفير في كلمته خلال الاحتفالية أن جامعة هيروشيما التي تعد من الجامعات العريقة في اليابان تعتبر من أكثر الجامعات نشاطاً في مصر في تعزيز التبادل العلمي بين البلدين في مجالات واسعة مثل الطب وتدريس اللغة اليابانية، والمشاركة في إدارة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف أن ملتقى الجامعات يعد جزءً من مشروع الذكرى السنوية 75+75 والذي يتضمن الاحتفاء بالعلاقات بين مصر وهيروشيما وأن الملتقى سيشمل عددًا من الفعاليات مثل إقامة ندوات لتسليط الضوء على التعاون بين البلدين في مجال الآثار، والذي يعد المتحف المصري الكبير أوضح مثال عليه.