egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة يواصل في اجتماعه 42 اللقاء مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة يواصل في اجتماعه 42 اللقاء مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية

انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال علمائها الرواد والمتميزين في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحاصلين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب جوائز الجامعة اجتماعاته بالتعاون مع البوابة الإلكترونية وعقد اجتماعه الثاني والأربعين للحاصلين على جوائز مرموقة وكذلك الرواد، والذي عقد بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة في 18 يوليو 2023 وذلك تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة،

   
   

واستضاف مكتب الجوائز أ. د. ماجدة منصور حسب النبي أستاذ الأدب الإنجليزي والأدب المقارن بكلية البنات بالجامعة والحاصلة على جائزة عين شمس التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية 2022، حيث كان لسيادتها جهود علمية متميزة تمثلت في عضوية اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة للدورة الثالثة عشر وعضوية لجنة المحكمين لثلاث دورات متتالية شاملة الدورة الحالية. ، وعملت سيادتها كمدربة ومستشارة تربوية للعديد من الهيئات المحلية والعالمية في مجال تطوير التعليم وقامت بتدريب عشرات المعلمين في مصر وخارجها على طرق التدريس الفعالة والتعلم النشط، كما شاركت بأوراق بحثية في العديد من المؤتمرات الدولية داخل مصر وخارجها، وألقت سيادتها الكثير من المحاضرات كأستاذ زائر في موضوعات الترجمة والأدب العربي والعربي الأمريكي وتدريس الأدب والقيادة التربوية.

قامت الأستاذة الدكتورة ماجدة حسب النبي أثناء مهمتها العلمية بالولايات المتحدة بنشاط ملحوظ في النشر الدولي، فصدرت لها عدة فصول في كتب عن دور نشر شهيرة، وصدر لسيادتها حديثًا دراسة عن لطيفة الزيات وتأثيرها على الكاتبات المصريات.

كما قامت سيادتها بنشر ما يقرب من 25 بحثا في مجال التخصص منشور في مجلات متخصصة مرموقة، وقامت بتلبية دعوة عدد من الجامعات الأمريكية من بينها جامعة ميامي-فلوريدا وأوريجون-يوجين، وإلينوي إربانا شامبين لتواصل أبحاثها وتحاضر كأستاذ زائر في موضوعات الترجمة والأدب العربي والعربي الأمريكي والقيادة التربوية، ولسيادتها بحث تم نشره في مجلة دراسات المرأة Women’s Studies التي تصدر عن مؤسسة تيلور آند فرانسيس وهي مجلة ذات تصنيف مرتفع.

وعلى المستوى المحلي اشتركت أ. د. ماجدة حسب النبي في مناقشة العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه وتحكيم الأبحاث في أغلب جامعات مصر، ولها العديد من الترجمات والروايات المترجمة المتميزة.

وقد أكدت سيادتها على الدور البارز الذي تلعبه جامعة عين شمس في دعم الأبحاث العلمية وتشجيع النشر الدولي وكذلك المنح ودعم المبتعثين، وقد قدمت شكرها الجزيل لإدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني والسادة النواب على تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للباحثين ومكافآت النشر الدولي وغيرها من صور الدعم، لتحقيق التميز.

وفي ختام اللقاء وجهت سيادتها كلمة للباحثين من الشباب بالجامعة حيث أكدت على أهمية الصبر والمثابرة في البحث العلمي والعمل الجاد والاستفادة من خبرات العلماء وعدم التعجل في الحصول على النتائج والعمل الدائم على التجديد لرفعة وريادة الجامعة، والسعي للتنافس المتميز على المستوى العالمي والذي يؤدي بدوره لتحسين التصنيف الدولي للجامعة.

يشرفنا تقديم الدعم الفني من خلال التواصل على البريد الإلكتروني:

support@asu.edu.eg

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عبر البريد الإليكتروني:

scientific.awards@asu.edu.eg

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط

https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply