egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تربية نوعية عين شمس تُكرم أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة
تربية نوعية عين شمس تُكرم أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة

كرّمت كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة تقديرا لدعمه الدائم للجامعة والكلية على مدار الأعوام السابقة، في احتفالية نظمتها الكلية برعاية أ. د. أسامة السيد عميد الكلية، وحضور السادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .

         
   
         

في كلمته تقدم أ. د. محمود المتينى بالشكر لكلية التربية النوعية وقياداتها على هذا التكريم، كما هنأ إدارة الكلية بمناسبة حصول أكثر من برنامج بالكلية على الاعتماد البرامجي.

وتطرق سيادته إلى الرؤية التطويرية لكلية التربية النوعية بالجامعة، والتي سيصبح لها مكانة في الموقع الجديد لجامعة عين شمس الأهلية بداخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ بالفعل الحفر على مساحة 192 فدان، لتصبح الجامعة رقم 12 بجانب 11 جامعة حكومية أخرى لهم ظهير جامعات أهلية .

         
   
         

كما قدّم أ. د. محمود المتيني نبذة عن تاريخ قصر ومسرح طلعت باشا حرب والذي يرجع تاريخ بناءه إلى مطلع القرن العشرين وبالتحديد عام 1920م، وطالب سيادته بضرورة عمل توثيق للمسرح أسوة بقصر الزعفران.

في كلمته أكد أ. د. أسامة السيد بالحضور أن هذا اليوم هو يوم عرفان وتقدير لعطاء الاستاذ الدكتور محمود المتيني الغير منقطع وجهوده المتميزة، حيث أنه بذل الكثير من الجهد لدعم ورفع شأن الجامعة والكلية، وأن الدور الكبير الذي تقوم به الكلية في كافة المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية جاء نتاج العمل الدؤوب كفريق عمل واحد معربًا عن سعادته بالعمل مع رئاسة الجامعة الحالية طوال سنوات عديدة، تكللت بالنجاح الذي يشهد له الجميع.

         
   
         

يُذكر أن الحفل قام من خلال أوركسترا تربية نوعية بقيادة المايسترو ياسر فاروق الاستاذ بقسم التربية الموسيقية بتقديم عدد من أغاني التراث العربي والفقرات الموسيقية المتنوعة، كما تم افتتاح لوحة جدارية تضم أشكال فنية متنوعة، قام بها طلاب قسم التربية الفنية تحت إشراف أ. د. سالي شبل أستاذ بقسم التربية الفنية و م. م. د. منال سرحان بالقسم .