egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشارك في حفل تأبين أ. د. أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق
رئيس جامعة عين شمس يشارك في حفل تأبين أ. د. أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق

شارك الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس في حفل تأبين الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي أستاذ جراحة العظام، وعميد كلية الطب الأسبق ووزير الصحة الأسبق، والذي نظمه قسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس .

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كليه الطب، الأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات، الأستاذ الدكتور الظاهر حسن رئيس قسم جراحة العظام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وأسرة الراحل الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي.

         
   
         

واستهل أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، كلمته بتقديم العزاء لأسرة الفقيد، مؤكدًا على أنه يعد علم من أعلام كلية الطب جامعة عين شمس والمجال الطبي في مصر، وكان يتمتع بدماثة الخلق والقوة والقدرة على اتخاذ القرار وقد ظهر ذلك جلياً في كافة المناصب التي شغلها.

وأضاف أن الراحل الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين كانت له بصمات واضحة في كلية الطب جامعة عين شمس، من بينها دوره في حصول الكلية على الجودة والاعتماد الأول عندما كان يتولى وكالة الكلية، كما كانت له إنجازات ثرية عند تقلده عمادة الكلية اعتمدت على فكر راجح وتخطيط منظم .

         
   
         

كذلك تحدث رئيس الجامعة عن انجازاته في وزارة الصحة، وعلاقته الطيبة بزملائه، داعيًا أن يكون علم الفقيد وأعماله صدقة جارية باقية، مؤكدًا أن جامعة عين شمس وكلية الطب تكن له كل الحب والامتنان والتقدير .

وفي كلمته قال الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية أنه من الصعب رثاء شخص عزيز، مشيرًا إلى علاقته القوية مع الراحل والتي استمرت على مدار سنوات .

وأكد أن الاستاذ الدكتور أحمد عماد الدين شخص محبوب من كل تعامل معه، وأنه ترك علم نافع وصدقة جارية وكافة تلاميذه الذين نهلوا من علمه دائما سيذكرونه.

وتحدث الأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات عن تعاملاته مع الراحل الدكتور أحمد عماد الدين والتي لمس خلالها التأني في اتخاذ القرار والقدرة على خلق فرق عمل وخلق قيادات في المجال الإكلينيكي، وقد تتلمذ على يده أساتذة على أعلي مستوى في جراحة العظام .

         
   
         

كما تميز سيادته أيضًا في العمل الإداري، وكان متواجد في المستشفيات أثناء عمادته لكلية الطب واستطاع وضع خطط للمستشفيات، لافتًا إلى أن فكرة تجميع العمليات والرعايات نبعت منه وكانت فكرة سباقة، والتي تطورت إلى النظام الحالي تحت قيادة الأستاذ الدكتور محمود المتيني .

وأثنى أ. د. الظاهر حسن رئيس قسم العظام على روح أستاذه الراحل الذى وصفها بأنها روح مقاتلة تحب الحياة، لافتًا إلى أن كان يجمعهما علاقة صداقة طويلة، وقد كان أيضًا أستاذة والمشرف على رسالة الدكتوراه الخاصة به .

         
   
         

وأوضح أن الفقيد كان له الريادة في النشر الدولي لعدة موضوعات كما أنه كان دائماً ما يعتمد على روح الفريق سواء على الصعيد العلمي أو الإداري، وقد عملت معه العديد من الفرق التي تشغل اليوم مناصب مرموقة .

وأضاف أن أ. د. أحمد عماد الدين كان لا يتأخر في تقديم يد العون والمساعدة لأى جهة أو شخص وتجلى هذا اليوم في حفل تأبينه حيث يرثيه محبينه بكلمات مؤثرة عرفان له وتخليدًا لذكراه .

         
   
         

واختتم كلمته متمنياً الرحمة للفقيد وأن يجعل مسيرته المهنية والعلمية في ميزان حسناته وأن يلهم اهله واسرته الصبر .

وفي ختام حفل التأبين تم إهداء درع تكريم المقدم من قسم جراحة العظام لأسرة الراحل الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين.