egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
افتتاح الملتقى التدريبي لإعداد الكوادر الطلابية 2023 بجامعة عين شمس
افتتاح الملتقى التدريبي لإعداد الكوادر الطلابية 2023 بجامعة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واستكمالًا للجهود المبذولة من قِبل مؤسسات الدولة، وفي إطار دعم وتأهيل وإعداد وتدريب الكوادر الشابة، افتتح أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس، أ. طارق أحمد القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أ. د. سامح عوض الله الأستاذ بقسم الإعلام بكلية الطفولة، الملتقى التدريبي لإعداد الكوادر الطلابية 2023 بجامعة عين شمس، والذي تنظمه أسرة طلاب من أجل مصر بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة عين شمس على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 8 إلى 10 يوليو بقاعة المؤتمرات بمبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية - طلبة والتي استضافت مؤخرًا العديد من الفعاليات الهامة.

         
   
         

وجرى الافتتاح بحضور أ. د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، د. محمد السعيد رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الزراعة، د. فيروز حسن رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية البنات، أ. مي زايد رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب وإشراف ماهيتاب مجدي مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية.

ورحّب أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالسادة الحضور ورواد الأسر، مقدمًا الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على دعمهم ورعايتهم للطلاب بصفة عامة وأسرة طلاب من أجل مصر بصفة خاصة.

         
   
         

كما وجه الشكر للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة ـمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على المدن الجامعية لاستضافته الملتقى بقاعة المؤتمرات مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية طلبه والخروج بافتتاح الملتقى بهذا الشكل المشرف.

وأضاف سيادته أن الملتقى يهدف إلى إعداد الكوادر الطلابية بجامعة عين شمس من خلال برنامج تدريبي متكامل على مدار ثلاثة أيام يضم 87 طالبًا تم اختيارهم بعناية من قبل اللجنة المتخصصة، كما يضم الملتقى مجموعة من ورش العمل التفاعلية والمحاضرات، إضافة لتعريف الطلاب بأهمية الأنشطة الطلابية المختلفة، وإلقاء الضوء على الأنشطة والفعاليات التي قامت بها أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة خلال العام الجامعي السابق.

         
   
         

ورحّب أ. طارق أحمد القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالطلاب في مرحلة جديدة وتجربة جديدة لإعداد كوادر جديدة لأسرة طلاب من أجل مصر برؤية جديدة وتمكين الطلاب من التواصل مع زملاءهم من الكليات والجامعات الأخرى، إلى جانب تدريب الطلاب في سن مبكرة على التجربة الديمقراطية وتوعيتهم بالمخاطر الفكرية الموجهة ضد البلاد سواء من الداخل أو من الخارج.

وأضاف أ. د. سامح عوض الله الأستاذ بقسم الإعلام بكلية الطفولة أن الملتقى يهدف إلى تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب ومنها مهارات القيادة والعمل الجماعي والتواصل والعرض والتقديم والتخطيط، بالإضافة إلى حل المشكلات واتخاذ القرارات.

ويتناول اليوم الأول من الملتقى التدريبي لإعداد الكوادر الطلابية 2023 عددًا من المحاضرات والورش تتناول الموضوعات منها: التنظيم والأسر الطلابية، التواصل والعرض والتقديم، القيادة، العمل الجماعي.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn