logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
المؤتمر الطلابي الحادي عشر والثامن للوافدين بكلية التمريض
المؤتمر الطلابي الحادي عشر والثامن للوافدين بكلية التمريض

افتتح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، فعاليات المؤتمر الطلابي الحادي عشر والثامن للوافدين والذي نظمته كلية التمريض بعنوان " المسارات المهنية في التمريض ما بين الفرص والتحديات للوصول للاستدامة والتميز"، والذي أقيم تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الأستاذة الدكتورة سحر موسى عميد الكلية، أ. م. د. أميرة محمد عطية مدير وحدة الوافدين، والطالب يوسف سامح بدران رئيس اتحاد الطلبة.

         
   
         

شهد المؤتمر أ. د. طايع عبد اللطيف الأستاذ بكلية الزراعة وعضو مجلس الكلية، أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة، أ. د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، أ. د. سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا والطلاب الوافدين بالكلية.

         
   
         

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس تحرص دائمًا على زيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة في مصر من خلال إطلاق حزمة خدمات تعليمية وبرامج حديثة وحصولها على أعلى التصنيفات العالمية بين الجامعات العالمية ما يساهم في جعل الجامعة قبلة للطلاب الوافدين للدارسة فيها خلال السنوات الماضية

كما أن الجامعة تعد من جامعات الجيل الرابع التي تدعم وتساند طلابها في جميع جوانب الطالب الحياتية حتى تصقل شخصيته ويصبح خريج مختلف مبتكر متميز قادر على المنافسة في السوق المحلى والدولي، متمنياً أن يخرج المؤتمر بتوصيات تطبيقية تؤثر بإيجابية في العملية التعليمية والبحثية والخدمية للطلاب.

         
   
         

وأثنى أ. د. عبد الفتاح سعود على أجندة المؤتمر مشيراً إلى أن أهداف المؤتمر تدور حول المعرفة والابتكار والبحث العلمي كونهم ركائز أساسية للتنمية، بالإضافة لتسليط الضوء على كل ما هو جديد في العلوم التمريضية وتبادل البحوث والخبرات العلمية الجديدة بين الطلاب، وكذلك دعم وتنظيم وتحقيق المبادرات الطلابية في المجالات العلمية والبحثية ونشر الإنتاج البحثي والإبداعي لهم. 

         
   
         

وأكدت أ. د. سحر موسى حرص الكلية على إقامة مثل هذا المؤتمر بشكل دوري لتحقيق مزيد من التقارب بين الطلاب من مختلف الجنسيات ودمج الطلاب الوافدين، وتقليل شعورهم بالاغتراب بعيدا عن أوطانهم، دعم النشاط الطلابي داخل الكلية، وصقل مهاراتهم ومواهبهم بما بسمح بتخريج طالب قادر علي مواجهة تحديات العصر من خلال تفعيل استخدامات الوسائل التكنولوجية الحديثة في مختلف تخصصات علوم التمريض بما يجعله قادرًا على التميز داخل سوق العمل باعتبار أن قطاع التمريض أحد القطاعات الطبية الهامة في المنظومة الصحية داخل أي مجتمع.

         
   
         

وقدمت أ. د. سحر موسى الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة على دعمه الرائع ومساندته المستمرة للكلية وطلابها ورؤيته السباقة المختلفة والمتميزة لدفع عجله التقدم بالكلية بسرعة كبيرة، كما قدمت الشكر للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة على شؤون التعليم والطلاب كونه هو أول من أنشأ إدارة لتطوير التعليم الجامعي ووصل بها لأعلى درجات التميز الحكومي ، حيث يترك سيادته دائمًا تأثيرًا إيجابيًا على كل الطلاب، ويترك أيضًا علامات مضيئة في وجدان كلية التمريض ويظهر دائمًا الجامعة بصورة مشرفة ورائعة، وكذلك قدمت الشكر لكافة الحضور.

         
   
         

واستعرضت أ. د. سحر موسى محاور المؤتمر والتي تدور حول التعليم والابتكار وريادة الأعمال والقيادة والممارسة المبنية على البراهين وكذلك تحسين جودة الرعاية الصحية وإدارة المعلومات.

جدير بالذكر أنه على هامش المؤتمر، أقيمت عدة معارض للمنتجات الطلابية العلمية والفنية والطلاب الوافدين وكذلك معرض للفلكلور الشعبي.