egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فتح باب الترشح لجوائز اتحاد الأثريين العرب 2023
فتح باب الترشح لجوائز اتحاد الأثريين العرب 2023

أعلن رئيس المجلس العربي للاتحاد العام للأثريين العرب عن فتح باب التقدم لجوائز المجلس للعام 2023، إيمانًا بقيمة العطاء المتميز والأعمال الرائدة في مجال الآثار والحضارة والحفائر والمتاحف والترميم.

والجوائز تنقسم إلى ثلاثة أقسام جوائز المجلس العينية وجوائز المجلس البحثية ذات المردود المادي، وجوائز المجلس لخدمة التراث.

وتضم الجوائز العينية خمسة جوائز تشمل:

- جائزة المجلس لشباب الآثاريين ولها عائد مادي مقدم من مركز إحياء التراث والعمارة الإسلامية للدكتور صالح لمعي وقدره 3000 جنيه على ألا يزيد عمر المتقدم لها عن 40 عامًا.

- جائزة المجلس للتميز الأكاديمي تمنح لكل من ساهم بقسط كبير في مجال النشر العلمي على المستوى الدولي وله إنتاج علمي متميز في مجال الآثار والتراث والترميم والمتاحف أو ممن ساهم في أعمال التنقيب والكشف الأثري أو من كانت له اسهامات كبيرة في مجال علوم الترميم وكان لأبحاثه دورًا بارزًا في الارتقاء بالدراسات الأثرية والمتحفية وعلوم الترميم.

- جائزة المجلس للجدارة العلمية وتمنح للشخصيات العلمية البارزة في مجال علوم الآثار والعمارة والتراث والترميم والمتاحف وتحقيق المخطوطات والحرف والصناعات التقليدية والتنقيب، ممن ساهموا بدراساتهم وبحوثهم ومدرستهم العلمية في رفع مستوى الوعي بقيمة الآثار والعمارة والتراث القومي في بلدانهم.

- جائزة المجلس التقديرية وتمنح للهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الآثار والتراث الثقافي والإعلامي أو المراكز البحثية والجمعيات العلمية والهيئات المعنية بالآثار والتراث الحضاري وكذلك الشخصيات التي تقدم عملًا جليلًا متميزًا في خدمة التراث الإنساني وتساهم في إذكاء الوعي بقيمة وحماية الآثار والتراث.

- درع المجلس العربي للاتحاد العام للأثريين العرب ويمنح من قِبل مجلس إدارة المجلس الذي يتعين عليه النظر في الشخصية المرشحة من قبل إدارة المجلس أو من الخارج من حيث مكانتها العلمية ودورها الفاعل في ترسيخ مفهوم التراث الأثري والحضاري والذين لا يقل عطاؤهم العلمي عن 30 عاما ولهم مدرسة متميزة في مجال تخصصهم.

وأعلن سيادته أنه سيتم تكريم الرواد والمتميزين من الأثريين الذين ساهموا بعطائهم وأفنوا حياتهم في خدمة العمل الأثري بكل مجالاته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي 26 للمجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب، تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية، في الفترة من 11-12 نوفمبر 2023

وللتعرف على المزيد من المعلومات والجوائز الأخرى الممنوحة يرجي الدخول على صفحة المجلس

http://arabarch.gizahost.net/prizes/

علمًا بأن آخر موعد لقبول الترشيحات 30 أغسطس 2023

يشرفنا تقديم الدعم الفني من خلال التواصل على البريد الإلكتروني:

support@asu.edu.eg

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عبر البريد الإليكتروني:

scientific.awards@asu.edu.eg

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط

https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply